متجر حلوى يقدم حلوى ثلاثية الأبعاد

متجر حلوى يقدم حلوى ثلاثية الأبعاد

مايك كاندي: لطالما سمعنا عن أكوابٍ أو ملابس يتم تصميمها حسب طلب المستهلك، لكن هل سمعنا سابقًا عن حلوى يتم تصميمها خصيصًا حسب الطلب! هذا ما تقدمه شركة كاتجس الألمانية اليوم.

كاتجس العصرية  في برلين تعرض مصنع ماجيك كاندي  “Magic Candy Factory”، حيث مُحبي الحلوى صغار وكبار يمكنهم اختيار أحد التصاميم ثلاثية الأبعاد، والتي تشتمل أشكال حيوانات وكذلك حروف وكلمات. ويعد هذا المصنع الأول من نوعه الذي يطور طريقة لإنتاج الطعام بشكل ثلاثي الأبعاد وفقًا لكاتجس.

يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة واسعة من التصاميم والنكهات المتاحة، ومن ثم تقوم الطابعة ثلاثية الأبعاد بقذف خطوط ساخنة، لتحويل التصميم إلى منتج ثلاثي الأبعاد.

تقول ستيفاني سبيكمان المسؤولة عن العلاقات العامة في شركة كاتجس: “ينتقل خليط الحلوى الساخن عبر الفوهة سطرًا سطرًا، لينتج شكل أو كلمة. ولأن خليط الحلوى يجف على الفور، فنحن قادرين على وضع طبقة تلو الآخرى. وهذه الطريقة تحقق التأثير ثلاثي الأبعاد”.

وتضيف: “ما يستطيع القيام به مصنع ماجيك كاندي هو عمل حلوى مختلفة متخصصة في كل مرة، لذلك فإن كل عميل يتماشى مع ما يريده بالضبط”.

يتم بيع تلك الحلوى بسعر حوالي 5.6 دولار أمريكي، أما الحلوى التي تحتوي على كلمات أو أسماء فإن سعرها يساوي 11 دولار أمريكي لكل واحدة منها.

وقد حقق مصنع مايك كاندي التابع لشركة كاتجس عائدات بقيمة 163 مليون دولار خلال عام 2014، ولكنّ تلك الحلوى ثلاثية الأبعاد لا تزال متاحة فقط في برلين حاليًا. فيما تدرس الشركة حاليًا توسعة تلك التكولوجيا لتشمل مدن أوروبية آخرى.

 

شارك الموضوع بالشبكات الاجتماعية

فيديوهات متنوعة

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.