أنواع وسائل الإعلان المناسبة للمطاعم Restaurant Advertising

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

وسائل الإعلان هذه الأيام لها طرق كثيرة للإعلان أكثر من ذى قبل . كيف تعرف ما هو مناسب لمطعمك ؟

لأنه لا يوجد خيار واحد أمثل ، حيث يوصى بإتباع النهج المتكامل . لنتعرف على 12 نوع من خيارات الإعلان و نقدم لمحة موجزة عن كل وسيلة للإعلان .

يجب علينا جميعا أن نعيش مع ميزانية . تفترض ليس لديك ميزانية غير محدودة و إذا كنت تفعل .. فسوف تجن . إذا لم يكن لديك تسويق غير محدود برأس مال محدود فقم بإعداد إستراتيجية أولا ، سيساعدك للإستفادة من أفضل راس مال للإنتاج و وسائل الإعلام لأنهم سوف يستهلكوا بسرعة إذا كنت لا تنتبه .

– استهلاك كل نقودك على وسيلة إعلام واحدة فإنه أمر خطير للغاية .

1- بداية يوصى بإعداد ميزانية لعام كامل و تحاول أن تظل النقود قدر المستطاع خلال العام .

2- تتبع النتائج بأفضل ما يمكنك ، كل ما تعرف أكثر عن أفضل ما يمكن عمله كان ذلك أفضل لتعديل وضبط مزيج وسائل الإعلام الخاصة بك .

3- أحد أسباب الإعلان الرقمى و هو أخذ حصتها فى السوق من ميزانيات الإعلان التقليدية . الإعلان فى الموقع و المحتوى الرقمى لهم على حد سواء قيمة قصيرة وطويلة الأمد .

التليفزيون من وسائل الإعلان  العامة :

لو لديك الكثير من المال لما لا تستخدم وسائل الإعلام العامة . أنها ليست إستراتيجية بشكل مفرط أو يتتبعها الكثير حقا لكن مازالت المفضلة لدى العلامات التجارية الكبيرة لتحقيق زيادة الوعى بالمنتج و إنتشار المنتج لأبعد حد . التليفزيون يظل وسيلة الإعلام الرائعة عندما يتم الاعلان بها بالشكل الصحيح . بالطبع ليس أمامك إلا أن تدفع للإنتاج فى وسائل الاعلام .

الخلاصة : لا تعلن فى التليفزيون إذا لم يتم بالشكل الصحيح . العديد من العلامات التجارية دمرت نفسها بسبب السماح للشبكات المحلية أو مزودى خدمات الكابل إنتاج المناطق بشكل سيئ .

المطبوعات :

 

ستبقى الأكثر شهرة فى الإعلان عن المطاعم . لا أقول أنها الأكثر تأثيرا ، ولكن مع ذلك لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة لسهولة تنفيذها . للأسف ، هذه الوسيلة غير متابعة من قِبل الكثير و غالبية الإعلانات غير فعالة . الصحف والمجلات تعمل على فترات طويلة لتطوير ودمج المتابعة ( رموز  QR ) كذلك الوحدات الإعلانية المبتكرة .

الخلاصة : القليل هو الكثير عندما يتعلق الأمر بالنسخ . ضع فى الإعتبار إتساق العلامة التجارية . حاول تجنب إستخدام النشر لتصميم إعلانك ، حتى عندما تعرض الإعلان على أن يكون مجانا .

الراديو :

متى أخر مرة ذهبت لمطعم عند سماعك عنه بالراديو ؟ فقرات الراديو المحلية تأخذ اللقب لأسوأ الإعلانات . راى واحد من المسوقين ” أسمع فقرات أكثر سوءا من أن تكون لائقة “. مع الأقمار الصناعية و أجهزة الهاتف النقال و الأى بود هل هناك من  يستمع حقا إلى إعلانات الراديو ؟

الخلاصة : اذا إخترت الراديو وسيلة للإعلان ، فلا تفرط فى تعقيد رسالة الإعلان . إجعلها بسيطة قدر الإمكان حتى تجذب إنتباه الجماهير بالكامل للإعلان . قد يكون أفضل لرعاية تقارير حركة المرور أو أخر الأخبار .

اللوحات الإعلانية :

 

اللوحات الإعلانية تظل الوسيلة المفيدة بالنسبة للمطاعم . هى الأفضل عندما تكون رسالة الإعلان مختصرة ، حافظ على أن يكون هناك حد أدنى لعدد الكلمات بالإعلان . اللوحات الإعلانية يمكن أن تساعد فى الإتجاهات ، خاصة على الطرق السريعة .

الخلاصة : اللوحات الرقمية هى الأكثر شعبية هذه الأيام ، قد تكون أكثر فعالية من حيث للتكلفة حيث أنها سهلة فى الإبتكار ، سريعة و بأسعار مقبولة أكثر عند تحديث الإعلان .

فى الخارج :

 

وسيلة من أكثر الوسائل إبتكارا ، خاصة عند عمل فرق مبدعة و فرق وسائل الاعلام معا لإبتكار إعلان وقف حركة المرور التى تعمل بشكل جيد مع البيئة المحيطة .

هذا يشمل كل من :

– مقاعد الأتوبيس / الملاجئ ( وسائل إعلام الانتقال )

– السيارة و أغطية المبانى

– الكتابة على الجدران

– الإعلان الخارجى ( بالشارع )

– الجدران

الخلاصة : إحصل على الإبتكار مع هذه الوسيلة . تأكد من أنه ذو أهمية لعلامتك التجارية و لا تخاف فى عمل بقعة بالشارع لتحصل على الإنتباه .

الإيميل :

نوادى الإيميل و ولاء البرامح التى تكون طريقة رائعة للبقاء على تواصل مع العملاء ، عند إستخدام بيانات العميل بشكل صحيح قد يكون واحد من أكثر الإتصالات المتاحة فعالية من حيث التكلفة للمطاعم .

الخلاصة : تأكد من أنك تقدم قيمة و تقدير لعملائك المخلصين . فلا تسيئ لهذه العلاقة بينك وبين عملائك . قم بعمل عروض متاحة فقط للمشتركين فى البريد الإلكترونى الخاص بك و تجنب التخفيضات طوال الوقت حيث أنها يمكن أن تقلل من قيمة العلامة التجارية .

البريد المباشر :

على الرغم من التكلفة العالية لكل قطعة خاصة مع التكاليف المستمرة فى الإرتفاع للبريد ، البريد المباشر مثل الإيميل قد يكون فعال جدا عندما تشارك مع قاعدة البيانات المحافظة جيدا . قواعد البيانات المشتراة مفيدة حيث يمكنك تحقق الهدف من خلال الديموغرافية مثل الجيوغرافية ، عادات الإنفاق القديمة و بيانات بطاقة الإئتمان .

الخلاصة : تأكد من الحصول على أرقام الهواتف أو عنوان الإيميل عند الإسترداد ، لذلك سيكون بعد ذلك الإعادة لتحقيق الهدف لتكلفة أقل . أيضا ، النظر فى إستراتيجية الإستحواذ على قاعدة البيانات لبناء قاعدة البيانات العضوية الخاصة بك .

النشرات الإعلانية :

 

أساسية وسهلة التنفيذ كما يمكنك الحصول عليها حيث تشمل العرض ، عنوانك ( الهاتف و الموقع ) و دعوة للعمل للمساعدة فى تحقيق النتائج الفورية . يمكن توزيعها على الشركات المحلية ، بناء المكاتب و الجامعات .

الخلاصة : فكر أين ستوزع النشرات الإعلانية ، إحتفظ بالرسالة و العرض ذو الصلة بالإعلان . و إذا كنت تعلن بالجامعة ، فهذا سيتضمن خصومات للطلبة و عروض .

اللافتات :

 

 

لما لا تستخدم الجدران ، الطاولات فى مطعمك للترويج عن مطعمك . إجعل العملاء دائما على معرفة بقائمة الطعام الجديدة لديك ، إدعوهم للتواصل من خلال وسائل التواصل الإجتماعية ليكونوا على تواصل مع المطعم و على معرفة بكل جديد ، لتبيعهم الكوكتيل الموسمى الجديد من خلاله .

الخلاصة : إجعل رسالة الإعلان جديدة و متجددة مع التغييرات التى تطرأ على المطعم . تأكد بمجرد أن تبدو اللافتات قديمة يجب إستبدالها .

 

 

من الهام أن تحافظ على اللافتات قوية خارج موقعك . إستخدم المساحة المتاحة بحكمة حيث أن السيارات و المشاة يمكنهم قراءة إسم مطعمك بوضوح . تأكد من أنهم يمكن أن يحصلوا على فكرة جيدة عن نوع الطعام الذى تقدمه بالداخل . من الهام أيضا أن تعرض ساعات فتح المطعم بشكل واضح بالإعلان . توضيح عرض العلامة مفتوح ( OPEN ) .

الخلاصة : إذا كان إعلان علامة مطعمك التجارية مضئ فيجب عليك مراقبة المصابيح الكهربية الخاصة بك عن كثب حيث أن أى عُطل فى الأضواء يمكن أن يُعكس بشكل سيئ على العلامة التجارية .

 

وسائل التواصل الإجتماعية :

 

المثير للدهشة تلك المطاعم التى لا تستفيد من وسائل التواصل الإجتماعية فى الترويج لعملها . ربما أكثر من قطاع من الناس لا تشارك لكن تأييد المطاعم على شبكات التواصل الإجتماعى إلى جانب الفيس بوك و تويتر . العملاء يتحققوا منه على Foursquare ، مشاركة الصور على Pinterest، بينما تستعرض على Yelp! على سبيل المثال .

الخلاصة : لا تستخدم التجاوز إن كنت لا تريد ان تسمح بالتعليقات السلبية على وسائل التواصل الإجتماعى . وعندما تتم هذه التعليقات يمكنك على الأقل أن تكون على علم بها والتصرف حيالها . كن أكثر حرصا على معرفة ما قد يدفع أحد الأشخاص بالتعليق مثل هذه التعليقات .

البحث المدفوع :

البحث المدفوع المعروف بـ SEM ( محرك البحث والتسويق ) و هو شكل من أشكال الإعلانات أونلاين على الإنترنت التى تستهدف زيادة الوعى بالعلامة التجارية أو المطعم عن طريق المواقع المدفوعة ، الإعلان حسب السياق و المحتوى و الدفع مدرج على مواقع محركات البحث مثل Google , Yahoo و Bing .

الخلاصة : لا تعتمد فقط على SEM ، إدمج SEO ( محركات البحث الأمثل ) عن طريق تحسين موقعك و جعل محتوياته حديثة .

كما ترى هناك العديد من الخيارات للتسويق لمطعمك من خلال العديد من الوسائل التى تقدم أشياء مميزة . تأكد من الوسيلة المناسبة و الهدف من رسالة العلامة التجارية . وكن حكيم فى إنفاق نقودك ولا تستهلكها بدون داعى ، لا ترتبط بعقد مدته طويلة إذا كنت تستطيع تجنبهم و تتابع مدى انجذاب الناس للعرض . فكر فى إستخدام النهج المتكامل ، و تأكد بما يتفق مع رسالة إعلانك . عن المواقع ، كمشاركة مستقبلية سيكون التركيز بشكل خاص على مواقع المطاعم . التسويق الرقمى تسرق النقود من الوسائل التقليدية حيث أن الإعلانات إتجهت إلى وسائل التواصل الإجتماعى التى تقدم نتائج مذهلة . إثبت حضورك أينما يتواجد جمهورك . نتائج محركات البحث حيث تأثرت بالفعل بأنشطة وسائل التواصل الإجتماعى .

وأخيرا ، خذ الوقت لمعرفة الأماكن التى يتواجد فيها جمهورك أكثر و الوقت الذى يتناسب مع وقتهم . عادات إستخدام وسائل الإعلام تتغير ، والعملاء أكثر حرصا على وقتهم . الـ DVR غيرت طريقتنا التى نشاهد بها التلفزيون ، Tablets و الهواتف الذكية غيرت إستخدامنا لشبكة الإنترنت والإنترنت بالتأكيد غير الطريقة التى نقرأ بها الأخبار . ما عملته فى السنوات السابقة قد لا يكون فى صالح العلامة التجارية لمطعمك و جمهورك .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *