إستمارة ٦ يا أستاذ

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كثير من المصممين اليوم وخاصة المبتدئين أو اللذين انتقلوا من شركة إلى أخرى يتعرضون للطرد في فترة التجربة ، وفترة التجربة هي حوالي 3–6 شهور قبل التعاقد الرسمي مع المصمم.
اليوم سوف أحاول تسليط الضوء على الأسباب المحتملة ، فإذا وجدت نفسك في احدى هذه الأسباب . حاول إصلاحها قبل فوات الأوان.

وهذه الأسباب كالآتي :

1- عدم الالتزام

عدم الإلتزام بالدوام في الوقت المحدد من أهم اسباب الطرد ، حتى وإن كان المصمم محترفا أو متميزا عن البقية في تلك الشركة . وذلك لأنك تعطل من مصلحة الشركة وتؤخر العمل والزبون ، بسبب عدم التزامك. وللأسف فإن هذا التأخير قد يكلف الشركة غرامة مالية أو قد يفقدون زبوناً مهماً بسببك!!

وخاصة في مرحلة التجربة.. فهي تعطي انطباعاً سيئاً عنك ، وحتى إن كنت مصمما ممتازا.

2- عدم المصداقية

أولاً يجب أن تعلم أن الله سبحانه وتعالى إختار محمد (صلى الله علية وسلم) ليحمل الرسالة العظيمة بسبب أنه كان صادقاً وأمينا ، فقد كان يلقب ”بالصادق الأمين” من قبل أن يكون رسولاً كريما.

لذلك قبل أن تجعل هذة النقطة “المصداقية” من أركان عدم طردك من العمل ، إجعلها صفة من صفاتك في الحياة . فعدم المصداقية في العمل تؤدي الى زعزعة الثقة بين المصمم ومديره.

وبعض المصممين وأثناء تقديم طلب العمل يقوم بإرفاق تصاميم ليست من عمله !! والمشكلة أنها تكون أعمال أكبر من حجمه ؟!! فيتم قبوله ، ولكن بعد العمل لديهم، يتم اكتشاف كذبته . ويتم  طرده من الشركة، فنصيحتي لك أن تكون صادقاً مع الشركة . وقدم أعمالك التي صنعتها أنت وإن كانت ليست بالمستوى (ملاحظة: عند تقديم أعمالك . يجب أن تختار أفضل أعمالك وليست جميع أعمالك)

لذلك ، عندما يتم قبولك فالمدير يعرف مستواك وهو يحاول أن يدفعك إلى الأمام لتطور من مستواك ، لأنك كنت صادقاُ معة من البداية وأيضاً سوف تعمل وأنت مرتاح البال والضمير ، لأنه ليس عليك التصنع بأنك شخص فوق مستواك.

shutterstock_88173241

3- عدم تطور المستوى

إن عدم تطور مستوى المصمم .. قد يسبب له الطرد على المستوى البعيد .. فالتصميم بحد ذاته يتطور في عالمنا مع تقدم العلم والتقنيات . وكثير من المصممين تجده يعمل وله خبرة 10 سنوات !! ولكن عندما تشاهد أعمالة.. تصدم لرداءتها ؟!!

والسبب هو أن ذلك الشخص تعلم في سنته الأولى .. وكرر ماتعلمه على التسع السنوات الأخرى .. فهذة النوعية من المصممين يعتبروا ذو خبرة سنة واحدة فقط .. والسبب هو عدم تطوير أسلوبه أو محاولة التعلم للجديد.

ومن إحدى أسباب عدم التطور .. هو أنه مازال هناك كثير من المصممين يستخدمون إصدارات قديمة جداً .. وأعرف مصممين مازالوا يستخدمون فوتوشوب 7؟!! ، لذلك يجب على المصمم أن يطور من أسلوبه في التصميم، ويكون دائماً في عينيه هدف واضح ، وهو أن يصبح أفضل مما هو عليه الآن.

وفي الأخير.. قم بعكس هذة النقاط (الإلتزام، المصداقية، تطوير المستوى) .. وأضمن لك أن الشركة سوف تتمسك بك .. وتتهافت عليك الشركات الأخرى.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *