الرقمية مقابل التقليدية في طباعة التغليف

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الرقمية مقابل التقليدية في طباعة التغليف
أصبح الكثيرون من المصنعين والزبائن يدركون فوائد طباعة التغليف الرقمية وتطبيق هذه التقنية

في الوقت الذي نجحت فيه الرقمية في ترسيخ أهميتها في الأماكن التقليدية من صناعة الإعلان المطبوع التقليدية، كان تبنيها أبطأ بقليل في صناعة التغليف، باستثناء سوق طباعة الملصقات الذي تبنى التقنيات الرقمية في الطباعة بوقت مبكر نسبياً.

وهذا نتيجة للعديد من العوامل: إذ لم يكن هناك أنظمة رقمية مرتبطة متوفرة، فمتطلبات صناعة التغليف مختلفة كلياً عن صناعة الطباعة التقليدية ،والعاملون في صناعة التغليف المتحفظة قليلاً احتاجوا إلى وقت أكثر لتبني المستقبل الرقمي من نظرائهم في الطباعة التجارية، لكن الموازين بدأت تنقلب، إذ أصبح الكثير من المصنعين والزبائن يدركون فوائد طباعة التغليف الرقمية وتطبيق هذه التقنية ودون أي شك كانت حملة ” Coca-Cola Share-a-Coke ” الأسطورية الآن واحدة من “اللحظات الحاسمة ” بعد أشهر قليلة من التوجه المبتكر لـ Coke نحو وضع الأسماء على علب الكوك مثل فيريرو المتبوعة بمايتناسب مع لصاقات النوتيلا.

السوق ينمو

تبعاً للتنبؤات الأخيرة إن حجم سوق الطباعة في جميع أنحاء العالم قد تم تهيئته للنمو ليصل إلى 420 مليار يورو مع حلول العام 2020، إنطلاقاً من المستوى الحالي والذي يصل إلى 407 مليار يورو تبعاً للانحدار الذي أصابه في السنين بين عام 2008 و2010 من 438 مليار يورو إلى 407 مليار يورو . هذا وضمن سوق الطباعة العالمية فإن منطقة طباعة التغليف هي الوحيدة التي ستنمو بشكل ملحوظ بنسبة 3.3% بالمية سنوياً بحصة يبلغ حجمها من النمو الكلي 141مليار دولار مع حلول العام 2020. وهذا يتضمن الصناديق المطوية والملصقات والتغليف المرن. أما بما يتعلق بعمليات الطباعة المحددة ستشهد طباعة “الفليكسو برنتنغ” نمواً بنسبة 2.6% والطباعة الرقمية بنسبة 8%.

واليوم فقط 7% من التغليف مطبوع رقمياً لكن هذه الحصة معرضة للنمو بشكل ملحوظ. أما بالنسبة للمحولين للتغليف فالطباعة الرقمية إضافة منطقية للطباعة التناظرية. وتسمح لهم بتطوير تطبيقات جديدة بشكل آني” هذا ويقول هيوبرت مارت منتدى Wellpappe Österreich (منتدى الكرتون المموج النمساوي) “فقط كم عدد تقنيات الطباعة الرقمية التي ستؤثر في الإنتاج، وهذا يعتمد على سرعة تطوير الطابعات الرقمية بما يتعلق بالإنتاج الصناعي وهنا عامل إضافي آخر وهو شديد الأهمية ألا وهو تكلفة الشراء والصيانة والإصلاح بالإضافة إلى تكلفة أحبار الطباعة بالإضافة إلى أنه لم يصبح بالإمكان بعد استخدام كافة ألوان “بانتون”في الطباعة الرقمية فالطباعة على الأوراق المغلفة والتجفيف الذي يتطلب ويبقى وهو أمر بالغ الصعوبة، وعندما تحل هذه الصعوبات ستؤثر على الإنتاج بشكل ملحوظ وسيحقق ثورة فيها أيضاً”.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير ” The Future of Package Printing to 2019’” لكاتبيه فلاد سافينوف وسميذرز بيرا في 2014 ،توقع للطباعة الرقمية نمواً سنوياً تبلغ نسبته 17%، الأمر الذي يجعل منه النمو التقني الأسرع الذي شهدته ضمن طباعة التغليف ليصل إلى 17 مليار دولار أمريكي مع حلول العام 2020.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *