الشكل المتغير لملصقات الليبل

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بجولات أقصر وتغييرات أكثر تكراراً في العمل وبالتعامل مع هيكليات أكثر تعقيداً والتمشي مع متطلبات قانونية أكثر صرامة اضافة للأتمتة تتكون التوجهات الرئيسية في سوق ملصقات الليبل اليوم هذا وتفتح أسواق جديدة أيضاً لتكون طرقاً للتنمية أما بالنسبة لطابعي الملصق تعد طباعة المغلفات الشبكية المرنة الضيقة الخيار الأكثر تطبيقاً ومع أجهزة طباعة عصرية قادرة على التعامل مع أنواع متعددة من الركائز بدئاً من الورق والمواد اللازمة للطباعة إلى الهيكليات غير المدعومة وأما بالنسبة لطابعي الإعلانات التجارية يعد كلا من طبق ملصقات الليبل وكرتون التغليف سبلاً جديدة لسبرها.

هذا ويمكن أن تتحقق التنمية أيضاً عبر عمليات الدمج والشراء وقد كانت هناك بعض الأمثلة الملحوظة عن هذا مؤخراً مثل استحواذ شركة كوستانشا فليكسيبل على شركة سبير وشراء شركة CCL للصناعات لشركة سويس المحولة باندفيكس (واحدة من اكبر الشركات المصنعة لمنتجات التعئبة والتغليف في البلد) وكذلك تشكيل كوفريس والآن الاستحواذ على مجموعة تيليرول ذات السطوة والتي بدورها كانت قد استحوذت لتوها على شركة كوليبري في هولندا من قبل مجموعة هانسول للورق في كوريا الجنوبية.

ويجد طرف المورد في العمل أيضاً مساندة متواصلتاً على سبيل المثال السيطرة الكاملة هايدلبرغ على جالوس من خلال تبادل الأسهم ودعم شركة EFI لمحفظة البرمجيات مع عدد من الاستحواذات تغطي ابتداء من الشحن إلى معلومات الإدارة.

التكنولوجيا المستدامة

hp_printed_coca_cola_labels_closeup

التطويرات في التكنولوجيا تساعد باستمرار الآلات المصنعة لملصقات الليبل لتلبية معايير الديمومة الموضوعة من قبل مشتري الأغلفة من خلال البطاقات البيئية ومتطلبات إعادة التصنيع أو حتى سياسات الحد من إطلاق غاز الكربون.

وقد حدثت تطويرات ملحوظة متضمنة أنظمة صناعة ملصقات الليبل وأجهزة التغليف بالسولفان اللامع واللواصق والأحبار والتشكيلات السيليكونية و أنظمة المصابيح القابلة للمعالجة والذي سيحد من مدخول الطاقة ويتخلص من الحرارة الناتجة رغم أن التكلفة أكبر من نظام ميركوري الحالي.

أصبحت المتطلبات الصحية والأمنية والقانونية ذات أهمية متزايدة كما يمكن أن يرى في حبرUV غير القابل للزوال هذا وإن كلا من الحكومتين السويسرية والألمانية حالياً عملتا على مراعاة التوجيهات بشأن مكونات الحبر UV القابلة للزوال بنسبة جزء بالمليون متبعين توجيهات نستله والتي أصبحت في حالات عديدة معيار الصناعة الفعلي لملصقات الليبل و التواصل غير المباشر حول الغذاء على ركائز المغلفات النصف مفرغة.

الطابعات وعمليات التشطيب

أخذت الطابعات الشبكية الضيقة تصبح مؤتمتة بشكل كامل وتحديداً من جهة الفليكسو ونحن نرى الآن مقدرة أنظمة الفليكسو ذات المدى الأفضل للتحكم بالتسجيل والضغط واستعادة هذا الضبط للأعمال المتكرر ومن شان هذا أن يزيد الكفاءة ويخفض نقطة التجاوز مع الطابعات الرقمية.
إن الانتقال الى 6 أو -7 عمليات في طباعة الألوان و هذا قد يكون أيضاً معروفاً ومنه فإنه لاحاجة لغسل الطابعات أو تغيير الاسطوانة أو الأحبار بين الأعمال مع تنفيذ نظام المحاكاة بانتون والذي يستخدم في المرحلة ما قبل الطباعة وقد كان هذا متصلاً بالتطورات الطارئة على عمليات التحويل في الخط ومثالين على ذلك وحدات القص المقولب والمخاريط النقطية المعزولة اللتي يعلوها مزلج والتي تسمح بعمليات العزل أن تواكب سرعات الطابعة دون أن تتكسر النقاط وحتى في الأشكال المعقدة.

إن كلا من نظامي سير العمل وإدارة المعلومات للموردين متممتان لعملية الأتمتة لصناعة ملصقات الليبل كما تسمح برمجياته بنقل بيانات العمل إلى جميع أنحاء مصنع المطبوعات بسهولة تامة وبسرعة وبصيغة مقبولة لجميع أطراف العمل من غرفة مدير الطباعة إلى مشغل الطباعة وأخيراً إلى مشتري المطبوعات والذي يستطيع الآن أن يعتمد على مجلدات عالية الدقة عن بعد عن طريق متصفح آمن ولا مزيد من أعمال متجاوزة في الطباعة.

التكنولوجيا الرقمية

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يصبح كل من نظامي إدارة المعلومات وسير العمل أكثر أهمية عندما نبدأ النقاش حول الطباعة الرقمية كما أن سير العمل أمر رئيسي لضمان عمل وتشغيل الطابعات الرقمية بالفعالية القصوى متضمنة الطلب واختيار الطابعة الأنسب والتنسيق بين عدة أعمال على الشبكة.

بدأت الرقمية تصبح أكثر حضوراً في عالم صناعة ملصقات الليبل واليوم تحسب بما يقدر 12% زيادة على كل مبيعات الطباعة الجديدة وأما فوائد الرقمية الرئيسية فهي: كونها حسب الطلب وأنها يتم طباعتها في الوقت وإمكانية طباعة عدة متغايرات على نفس الورقة أو نفس ممر الشبكة لذلك فان الوصل بين الأسواق المتنامية بهدف التخصيص ويسهل تنمية وحدة حفظ مخزون المنتج (عندما يكون هناك منتج واحد قابل للبيع ويمكن تمييزه من خلال الحجم أو المظهر أو السعر أو أية سمة أخرى في خط المنتجات SKU) ضمن خط الإنتاج ويسرع دورة العمل من التصميم إلى الرف ويزيل الحاجة إلى الاحتفاظ بمخزون كبير من الملصقات.

تواجه صانعات ملصقات الليبل بمصنعي وتكنولوجيا الطباعة الرقمية المنسقة الباهرة النجاح هذا وتتوافر التكنولوجيا المناسبة حسب متطلباتك هل تريد طابعة إنتاج بنفس القياس؟ هل أنت مهتم ببخاخات الحبر ليحل محل تطبيقات الطباعة على الشاشة الصناعية أو باختيار تقنيات التونر الجافة والسائلة لملصقات الإنتاج للمستهلك عالية الجودة؟ في الأجنحة رغم أنها لا تزال تقنيات جديدة متضمنة طابعات لاندانانوغرافيك الوشيكة القدوم وهي لاتزال طور البحث والتطوير وتقوم على الضوئيات.
هذا وإن الرقمية ليست بالضرورة الخيار الأفضل لطابعي ملصقات الليبل وبالتحديد طالما أن الطابعات العادية تتطور على سبيل المثال العمل القائم من قبل فريق مكون من ثمانية شركاء في التصنيع من ضمنهم نوفا غيدو و UPM رافلاتاك وأدار، ومجموعة أبيكس للشركات و AVTودوبونت، وأيضاً مجموعة إيسكو وفلنت من خلال مشروع فليكسو الرقمي REVO لمحاولة جعل العناصر الأساسية في عملية الفليكسو “رقمية ” هذا وإن مجموعة أدار قد أبتكرت هذه التكنولوجيا بالممارسة وكانت الطابعة الأردنية من أوائل المتبنين لها.

وقد تم تنصيب وحدات رقمية أيضاً على عدد من الطابعات العادية ومع وحدات تقدم فوائد الطابعات الرقمية في طابعات مؤسسة وموضوعة أو حتى متممة داخل خط التشطيب ليسمح بتقديم تعزيزات جارية لها وذات فعالية للملصقات المطبوعة بشكل عادي، وهذا يمكن أن يتم عن طريق رؤوس بخاخات حبر أحادية خلال عرض الخط في الطباعة أو من خلال وحدات الألوان الأربعة التي تباع من قبل كلا من كولوردين وأنكجيت الصناعيتين.

 Flexo_2_01

الشركاء

تلعب كل من الملصقات والتغليف دوراً هاماً في طريقة التفاعل والاندماج بين العلامات التجارية والمستهلكين أحدهما مع الآخر بشكل أكبر مما كانت عليه قبلاً ومع منتجات الطباعة العصرية التي تطلبت التنفيذ والتي تساعد في تأمين رابط عاطفي قوي والذي يحفظ ولاء المستهلكين للعلامة التجارية ومنتجاتها ويمتلك طابعي الملصقات المعرفة والمهارات والمقدرة التي تساعد في تسهيل هذا.

بالإضافة الى أن صانعات ملصقات الليبل هي لب تنامي استخدام التقنيات الذكية والذي يسمح للمستهلكين بالتفاعل مع تغليف المنتجات عن طريق الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية ويمكن أن تستخدم هذه التقنيات كأدوات ترويجية لكنها أيضاً توفر خلفية لمعلومات اضافية حول المنتج أو عن كيفية استخدامه وتساعد في تأمين سلاسل التموين ضد المقلدين.

إن هذه التطويرات التكنولوجية تحافظ على نمو صناعة الملصقات عالمياً على الأقل من 2 – 3 نقاط فوق نمو الإنتاج المحلي الإجمالي وبالرغم من أن النمو قد أصبح بطيئاً في الأسواق المتطورة فإنه لا يزال هناك احتمال هائل في تواجد أسواق عالمية تتطور بسرعة متضمنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكما يمكن أن يرى في العدد الكبير للطابعات المركبة في المنطقة وبالتفكير حول حقيقة أنه في الأسواق المتطورة تبعاً لاستهلاك كل شخص لمنتجات الملصقات التي تعمل بالضغط قد تصل في انتشارها إلى 16 متر مربع في حين أنها تصل نسبتها إلى واحد بالمية في أسواق كالتي في الهند مثلاً وكما أن التوجهات التي شكلت نمو أسواق أوروبا وأمريكا بدأ تأثيرها ينتشر في الأسواق النامية، هذا ويتوقع أن تشهد سوق الملصقات التي تعمل بالضغط انتشاراً، و أن تصل إلى هذه الأرقام في الاستهلاك في العقدين القادمين.

إن أفضل الطرق لنظل على اطلاع على هذه التطورات هو من خلال العروض التجارية وهذا يسمح لك بمقابلة الموردين وجهاً لوجه وأن تناقش السيناريو والمتطلبات الخاصة بك واللحاق بأقرانك وبما أن معرض دروبا 2016 الذي يحدث كل أربع سنوات بقي له 18 شهراً فإن المنطقة لديها عرضها الخاص المقدم إلى سوق الطباعة Gulf Print & Pack 2015 وهو على وشك الوصول والذي سيحدث في 13- 16 أبريل في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض العالمي سوف يقدم المعرض تطورات التكنولوجيا والمنتجات في أسواق الشرق الأوسط المتعددة للطباعة متضمنة أسواق ملصقات الليبل والتغليف والأسواق الاقتصادية والصناعية، سوف يزودك المعرض بالمعلومات والأدوات اللازمة لتخطط للمرحلة الجديدة في نمو شركتك.

المصدر: مي برنتر

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *