الكتب و المجلات و الصحف

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 ثورة فى انتاج الكتب

عمل غوتنبيرج و اختراعه ، الطباعة مع نوع توجه الحركة ، فى منتصف القرن الخامس عشر التى كانت سبب فى ثورة فى انتاج الكتب . نسبة كبيرة من السكان الذين حصلوا على فرصة التعليم ، الثقافة ، و المعلومات ممكنا مع الكتب المكتوبة بخط اليد .بالتالى ، انخفضت الامية فى القرون التالية . استمرت الكتب تكون ملونة بواسطة اليد حتى بعد اختراع غوتنبيرج ، لذا الكثير من الكميات الملونة للجودة العالية تتطابق لتلك التى لاتزال منتجة .

لاكثر من 500 عام الحروف كانت تقنية طباعة مهيمنة للكتب . فقط عند ضبط الحروف الضوئى و الطباعة الليثوغرافيك اصبحت على نطاق اوسع فى 1970 التى كانت تحول الكتاب المطبوع الى كتلة متوسطة بتكلفة منخفضة . لم تكن عمليات زيادة كفاءة الانتاج لكن ايضا توفير الورق الغير مكلف التى كانت من اسباب انطلاقة الكتب كوسائل الاعلام . تطوير الكتاب المطبوع هى مظهر مستقل على مر الزمن . شكل النوع الذى يستخدم للبعد عن انواع النص التقليدى لاشكالها الخاصة .

عدد عناوين الكتب الجديدة المنتجة فى ازدياد باستمرار منذ اختراع غيتنبيرج . حتى الان ، فى عصر وسائل الاعلام الالكترونية ، معدلات النمو السنوى فى انتاج الكتب التى لاتزال مسجلة . مع ما يقرب من ثمانين الف من العناوين المنتجة سنويا ، ألمانيا هى من اكبر الاسواق للكتي فى العالم فى يومنا هذا . فقط الصين و بريطانيا العظمى انتجت مزيد من العناوين فى 1997   . فى 1998 اكثر من 500 مليون كتاب تستحق 3.5 بليون يورو التى أنتجت فى ألمانيا .

النطاق الواسع من الكتب المصنفة من جهة واحدة من حيث محتواها ، من جهة اخرى ، تمتد من الجودة العالية ، احجام جلدية من خيط مترابط مع حافة مطلية بالذهب لكتب الجيب المكتملة البسيطة / ذات الاغلفة الورقية . تقدم الكتب فى لون واحد ( طباعة الكتب ) وكذلك فى المنشورات المتعددة الالوان ذات الجودة العالية . نطاق الكتب المتوفرة الان فى ألمانيا ترتفع الى 770000 عنوان . نفس التطبيقات لمنتجات اخرى مطبوعة مثل المجلات ، المنشورات الدورية ، الصحف ، والكتيبات .

 المجلات و المنشورات الدورية

نطاق المجلات يتكون اساسا من المنشورات الدورية بما فى ذلك من مجلات تجارية ، جرائد ، و مجلات ايضاحية . غلاف المجلات التجارية هى مجال محدود ، مما يجذب جمهور قراء خاص محدود . بخلاف الكتب ، تكاليف انتاج المجلات لا تدفع حصرا من خلال العميل الاخير . اكثر من نصف التكاليف يتم تمويلها عن طريق الاعلان .

عادة تنشر المجلات بواسطة دور النشر مثل الكتب . بخلاف الكتب ، عادة المجلات لها صلاحية اقصر . يرجع الى المحتوى و هو السمة الرئيسية للمنشورات الدورية . منذ ان للمجلات طول محدود للاستخدام و يختلف عن الكتب بشكل كبير فى المحتوى، شكلهم الخارجى  ايضا يختلف من الكتب .

انتاج المجلة يختلف بشكل كبير عن انتاج الكتب . عامة المجلات تكون عبارة عن كتيبات متعددة الالوان مع غلاف مرن . غالبا ما يكون تداولهم عالى و مرتبطة باستخدام عمليات ربط بسيطة ( مثال ، اسلاك الخياطة ، الربط المتكامل ) . اعتمادا على التداول ، المجلات المطبوعة مع اوفست تغذية الورقة او مطابع شبكة الاوفست،

 لكن مطابع الروتوغراف تستخدم ايضا للمجلات مع تداول عالى جدا .

 الصحف الصحف اليومية

الصحف تزال واحد من وسائل الاعلام الاكثر اهمية حتى الان . الصحف الاولى التى ظهرت فى بداية القرن السابع عشر . الكتيبات فى القرن السادس عشر كانت مقدمة للصحيفة . معظم الصحف المنتجة يوميا و لها تداول مرتفع. بعض الصحف اليومية تظهر قليل من الوقت لكل يوم ، للتاكد من ان محتواها يتابع الجديد . اهم اثنين من فئات الصحف الصحف اليومية ( اليومية ) و الصحف الاسبوعية .

المظهر الخارجى للصحف تختلف اختلافا كبيرا من تلك المجلات . الصحف تتألف من اوراق لينة كبيرة الحجم . العديد من الاوراق اللينة تُجمَع أثناء الانتاج و تشكل قسم فردى من الورق . الصحف تتألف من اقسام / أجزاء عديدة مع المحتوى المختلف التى تسمى ” كتب الصحيفة ” .

فى العموم ، الصحف المنتجة على مطابع خاصة لطباعة الصحف . تلك المطابع تكون مطابع شبكة لها انتاجية عالية ، والتى تطبع على الورق الغير مصقول ، بتكلفة اقل . الصحف التقليدية تستخدم بالابيض والاسود . مطابع الطباعة الحديثة قادرة على طباعة الالوان اقتصاديا . تخلق الفرصة للتكيف مع ظهور الصحف لتوقعات اليوم ( الصور الملونة ، التليفزيون الملون ) ، لكن ايضا لتتوافق مع رغبة العديد من عملاء الاعلان حيث ان اعلاناتهم تُنشر بالالوان . انتاج الصحف يمول اساسا من دخل الاعلانات والدعاية . لهذا السبب سعر المستهلك النهائى للصحيفة تكون نسبيا منخفضة .

  الكتيبات والمنشورات و المنتجات الموصوفة

الى جانب دخل الاعلانات ، حيث ما يأتى كل يوم فى الصحف والمجلات ، يوجد سوق كبير للمنشورات و المنتجات الموصوفة . مثل المادة المطبوعة التى تشير الى مثل الكتيبات . بخلاف المجلات والصحف ، لا يتم نشرها بشكل دورى . الكتيبات هى عمل طباعة تجارية . اختلاف كبير اخر من الصحف او المجلات التى تكون عادة حجم الطباعة منخفض للكتيبات .

هذه الايام ، الكتيبات تطبع بالالوان و تتوفر اما باوراق فردية مطوية او نسخ ملزمة . لهم نوعية أفضل من الصحف . الكتيبات تستخدم بشكل اساى لوصف شئ خاص ( مثال ، الشركة ، المنتج ) . الكتيبات تستخدم فى الغالب للدعاية ، بالتالى تكاليف الانتاج يتحملها المُعلن و ليس القارئ .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *