ثلاث أدوات للبحث تسهل عليك إيجاد الصور tools that make finding images easy

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نقد لك أفضل الأدوات التى ستوفر لك الوقت و الأهم المال . ثلاث أدوات للبحث تسهل عليك إيجاد الصور tools that make finding images easy

كل المساحات الجديدة من الخيارات المرئية الغير مشروطة أصبحت متاحة ليس فقط للمبدعين ، لكن للعامة . تحت مسمى رخصة الصفر للابداع العام (CC0) ، مخزون الصور مستفادة من أى ملكية والمحددة مجانا للاستخدام ، الشخصية أو التجارية .

اليوم ، مواقع الصور CC0 أصبحت شائعة . لكن المشكلة هى أن هناك الكثير من الخيارات المتاحة بين العديد من مختلف المواقع التى من الصعب ايجاد الصورة التى تريدها بالضبط .

المشكلة مع وجود العديد من الخيارات

على وجه العموم ، يوجد الكثير من الخيارات وبشكل أكثر تحديدا ، إذا كنت تبحث عن أى صورة فردية ـ حتى لو كنت إيجابيا قد تكون رأيت هذا من قبل ـ أنها مثل البحث عن الإبرة فى كومة قش ، وتلك المجموعات تتزايد كل يوم .

لحسن الحظ ، يوجد بعض المواقع مثل Unsplash و مواقع مصدر الصورة الأخرى CC0 التى تسعى لمعالجة بعض هذه الحالات . وعلى الرغم من أنها طفرة كبيرة لمجتمع التصميم ، كثيرا من الأحيان من الصعب إنتقالهم .

قد يتخذ بعض من الوقت ، لكن أخيرا توصلنا للحل . الان ، المشاريع المختلفة تتزايد حول هذه المصادر CC0 ، السعى لوضع تنظيم الأعداد الكبيرة من الصور ذات الجودة العالية المتاحة على الويب .

فى هذا المقال ، سأناقش ثلاث منها : Stock Up, Pexels و FindA.Photo . هذه الثلاث أدوات تعمل على تنظيم الصور من مجموعة من المواقع بدون ملكية “مجانية” بطرق مختلفة .

1- Stock Up

للمرة الأولى فى قائمتنا هى Stock Up ، المبادرة التى خُلقت عن طريق Steve Benjamins التى تتيح لك البحث بجودة عالية 21 ، مواقع الويب لصور الـ stock المجانية فى مكان واحد . الفهرس الخاص بهم هو الأكبر بالنسبة لمواقع بحث CC0 التى وجدتها ، يضم أكثر من 6300 فى وقت الكتابة . الصور الجديدة التى يتم تحميلها يوميا و حوالى 100 صورة جديدة تجعل طريقهم فى الفهرس كل أسبوع ، لن يكون هناك مالم تستطع إيجاده هنا .

من المثير للإهتمام ، يمكن للمستخدمين أيضا تقديم مواقع أخرى لمصدر الصورة CC0 مباشرة لـ Stock Up ليتم إضافتهم فى القائمة ، مما يؤدى إلى زيادة مدير المشروع . ويجدر الإشارة إلى أنه مع ذلك ، أن الـ Stock Up تشمل مواقع الصورة stock التى تمنحهم رخصة لذلك .

بحث Stock Up للكلمات الرئيسية المحددة .

على الرغم من أن  Stock Up هو محرك بحث رائع للصور ، كل فهرس موقع يكون لديه إرشادات للإستخدام الفردى الخاص ، لذا يجب على المستخدمين الإشارة إلى المواقع الأصلية للتعليمات الخاصة . لحسن الحظ ، فإن أغلبية الصورة هى CC0 .

2- Pexels

 

موقع البحث سهل الإستخدام Pexel.

الموقع الأخر الذى يلتزم بإضافة الصور الجديدة كل أسبوع هو Pexel ، أكثر من 2,000+ صورة التى يتم إنتقاؤها من مجموعة متنوعة من مواقع الصور المجانية لضمان أعلى جودة . هذا المشروع تم إنشاؤه عن طريق brothers Bruno و Ingo Joseph .

نقطة قوة Pexels هى وظائف البحث سهلة الإستخدام . عند إجراء البحث ، Pexels يقترح عمليات البحث التى قد تساعدك فى العثور على أكثر من ما تبحث عنه . يمكنك أيضا إستخدام البحث المطروح ، وضع أقل قبل فترة إزالة هذه الكلمة من النتائج .

الفهرس هو أكثر محدودية من سابقتها ، لذا لن تجد العديد من النتائج لعمليات البحث المحددة الكبرى . لكن لديهم مجموعة مختلفة من الصور فى الفهرس ، لذلك ستجد نتائج مختلفة لنفس البحث .

شيئا واحدا أحبه عن Pexels ( و FindA.Photo ) هو أن الصور يتم تحميلها مباشرة منها . هذا يعنى أنه حتى إذا كان المصدر يغلق ، فإن صورهم تزال متاحة .

كل الصور المتاحة من هذا المشروع هو خاص فقط CC0 ، يعنى أنه يمكن أن تكون متأكد أن أى صورة تجدها على Pexels هى مجانية لإستخدام ما تريده ، ضمان لراحة بالك عندما تعمل على الموعد المحدد . القيد الوحيد هو أن ما يتعرف عليه الناس يجب ألا تظهر فى صورة سيئة أو فى أى طريقة قد تجد العدوانية ، مالك يتم إعطاءه الموافقة .

3- FindA.Photo

يمكنك البحث عن  FindA.Photo عن طريق الإشباع و نسبة الأبعاد .

هذه الأدوات الثلاثة ، FindA.Photo التى خلقت بواسطة David Barker التى لديها مميزات أكثر تفردا . يحتوى على فهرس من أكثر من 3,700 صورة فى وقت الكتابة ، لكنه ليس الفهرس المستفيض الذى يجعلها قوية جدا . أنها القدرة على البحث عن طريق اللون ( عن طريق إدخال أى رمز hex ) ، التشبع ، الحجم ، و نسبة الابعاد .

بالطبع ، مستخدمى FindA.Photo يمكنهم الإستمرار فى البحث بالطرق التقليدية عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية ، لكن هذه الأداة تأتى لك عندما تبدأ فى البحث عن الصور المعينة مع الفلاتر الخاصة بهم . وهنا نعرض كيفية عملها :

– اللون : كل صورة على FindA.Photo تحتوى على قائمة من ألوانه السائدة و هو قابل للبحث كرموز hex . بدلا من ذلك ، يمكنك الكتابة ببساطة فى أسماء الالوان مثل الأزرق ، الأخضر أو الوردى للحصول على النتائج .

– الاشباع : الأداة تجد متوسط الاشباع لكل صورة بين 0 و 100 . حيث صور الأبيض والأسود البحتة التى تتشبع بـ 0 % و بالتالى يمكن العثور عليها مع بحث ” التشبع 0 “.

الحجم : فى كثير من الأحيان ، المشروع سوف يدعو للصورة مع أدنى إرتفاع و / أو عرض من الحجم المعين . لإيجاد الصور التى يتجاوز الإرتفاع والعرض 3000 بكسل ، عليك أن تبحث “–height > 3000 –width > 3000”.

نسبة الأبعاد : لا مزيد من الحاجة للتعامل مع الصور التى تُقص بشكل سيئ . إستخدام البحث بنسبة الأبعاد لإيجاد المشهد (“–aspectratio > 1”), الصورة (“–aspectratio < 1”) ، أو الصور المربعة (“–aspectratio 1”).

بمجرد فهمك للغة بحثهم أو الطريقة التى تتبعها للبحث ، يمكنك الجمع بين السمات للعثور على ما تحتاجه بالتحديد .

إذا كنت ترغب فى إضافة صورك الخاصة أو تعديل البيانات من الصور الموجودة بالموقع ، مخزون الصور يتم إستضافته على GitHub ، لذلك يمكن لأى شخص المساهمة فيه .

ما الأفضل ؟

كما ترى ، فإن العدد يتزايد من مصادر CC0 المتاحة على الويب ، وهذه الأدوات التى تجعلهم أكثر سهولة فى العثور عليها . الان ، بدلا من التمرير بلا هدف من خلال Unsplash ، يمكنك إيجاد بالضبط ما كنت تبحثه عنه .

قد تميل للنظر فى الفهرس الكبير لـ Stock Up أو إمكانيات البحث FindA.Photo و نعلن ذلك ” الأفضل ” . الشئ حول هذه الأدوات حيث أنها جميعا فهارس منفصلة ، لذا لن تحصل دائما على نفس الصور من بين كل المواقع . بالإضافة إلى أنهم دائما سيحصولون على الافضل من خلال إضافة الصور الجديدة ، Stock Up و FindA.Photo إضافة حوالى 100 صورة جديدة كل أسبوع ، و  Pexels يضيف 5 صور جديدة كل يوم .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *