حي دبي للتصميم يطور مجمعاً إبداعياً

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كشفت إدارة حي دبي للتصميم (d3) عشية نجاحها مع انتهاء المرحلة الأولى من المخطط الرئيس، عن خطط جديدة لتطوير مجمع إبداعي متخصص يمتد على مساحة مليون قدم مربع. ويحتل المجمع الإبداعي موقعاً مميزاً إلى جانب المباني الرئيسة المطورة حديثاً، وسيكون بمثابة مركز ثقافي مزدهر يُلهم المصممين والفنانين الناشئين ويجذب الزوار إلى المنطقة.

ومن المتوقع أن تفتح أبواب هذا المشروع الإبداعي رسمياً في العام 2017، وسيكون بمثابة مركز للمصممين المحليين والفنانين الناشئين فضلاً عن كونه مقراً للمعارض الفنية والاستديوهات التي تتطلع إلى تعزيز تواجدها في المنطقة. ومن المتوقع أن يتطور المجمع الإبداعي ليصبح بيئة نابضة بالحياة أساسها القدرة على التكيُف، مما يتيح استخدام المرافق المبنية على مدار السنة لتلبية التغييرات المستمرة في حجم الإشغال.

 

سباق

جرى اختيار التصميم النهائي للمجمع الإبداعي بعد منافسة شملت عدداً من شركات الهندسة المعمارية المعروفة. ويضم تصميم المجمع الإبداعي المقدم من قبل شركة فوستر آند بارتنرز مكاتب مرنة..

ومرافق مشتركة للعمل، وأماكن عرض خارجية، ومساحات مخصصة للمشاة، وحدائق جذابة مبنية بنهج معماري معاصر، فضلاً عن استقطابه أفضل حلول التنمية الخضراء. حيث ستمتزج هذه العناصر مع الأنشطة والفعاليات التي تنظم على مدار العام لتشكل بيئة نابضة بالحياة والإبداع.

وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: «سيكون للمجمع الإبداعي الريادي في حي دبي للتصميم دور محوري في تعزيز نمو صناعة التصميم في دولة الإمارات كونه وجهة مخصصة للتصميم والأزياء والفن والفخامة.

وأضاف: خلال العام الماضي، قمنا بأبحاث مكثفة من أجل التوصل إلى فهم مستفيض حول أبرز المقومات التي يجب توافرها لضمان ازدهار مجمعات التصميم. وتوصلنا إلى أن توفير مساحات بأسعار معقولة هو المفتاح لتمكين قطاع التصميم من الازدهار والاستفادة من فرص النمو.

من جهته، قال جيرارد إيفيدين، رئيس الاستديو في شركة فوستر آند بارتنرز، يشكل المجمع الإبداعي مبادرة مميزة ستُسهم في دعم المبدعين الشباب، والارتقاء بمشهد التصميم في إمارة دبي وتعزيز ازدهاره. وخلال تقييمنا لملخص المشروع، كانت أولى خطواتنا العمل على تحديد نقاط التوازن بين الأنشطة التي سيستضيفها هذا المجمع الإبداعي الناجح..

وفهم تطلعات مختلف المستخدمين. وقمنا بتحليل الطريقة المعتمدة لاستخدام المساحات، وقمنا بجمع بعض الوحدات مع بعضها لتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات. هذه الخطوة، مقرونة بوجود وحدات تتسم بالمرونة، ستُسهم في إقامة مجتمع مزدهر تتوفر فيه كافة المقومات لدعم تطوره ونجاحه.

تأييد

خلال زيارة رسمية قامت بها في وقت سابق من العام الحالي للاطلاع على المخطط الرئيس لحي دبي للتصميم، أعلنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، رسمياً عن تأييدها لخطط التطوير والإشراف على المجمع الإبداعي في الحي.

وسيكون لسموها إسهامات كبيرة في إنجاح هذا المشروع نظراً لخبرتها الكبيرة في تشجيع المواهب الإبداعية والترويج للمقومات الثقافية الفريدة من نوعها في دبي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *