حي دبي للتصميم

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

حي دبي للتصميم هو حي إبداعي تم إنشاؤه خصصيصاً لتعزيز نمو قطاع التصميم  والأزياء والفنون والصناعات الفاخرة في إمارة دبي. وسيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

ويعتبر حي دبي للتصميم  أحدث المجمعات التجارية في المنطقة الحرة لتيكوم للاستثمارات، حيث يوجد حالياً في الحي 11 مبنى قيد الإنشاء. وهو منطقة متكاملة تخدم قطاع التصميم، والأزياء والفنون والسلع الفاخرة – حيث تهدف تيكوم للاستثمارات من وراء إقامة مثل هذه البيئات الإبداعية بمستويات عالمية إلى إشراك ودعم المواهب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال التصميم.

يعتبر المجمّع الإبداعي في حي دبي للتصميم D3، مشروعاً طَموحاً ومبتكراً لإنشاء مركزٍ إقليمي للتصاميم الخلّاقة. يأتي هذا المشروع انعكاساً للنجاح الكبير الذي يشهده حي دبي للتصميم، والذي يزخر بالمعارض الفنية الراقية، ومحلات المصممين العالميين والمطاعم الراقية.

المجمّع الإبداعي هو أكثر من مجرد مساحة عمل، إنه مكان يشجّع على أسلوب حياة خلّاق بفضل أجوائه المحفزة على الإبداع والنابضة بالحياة، واكتفائه الذاتي عبر النظام الصديق للبيئة. حيث يمكن للفنانين والمصممين استلهام الابتكارات والتصاميم الفنية من بعضهم البعض، واستغلال الفرصة لمشاركة أفكارهم مع رواد التصميم العالميين. سيستضيف المجمع الكثير من الفعاليات على مدار العام، والتي ستوفر الكثير من الفرص المميزة للعاملين فيه، كما أنّها ستستقطب الكثير من الزوار إلى حي دبي للتصميم، ما يسهم في التعريف عن المواهب المبدعة في المنطقة عالمياً.

من المقرر إنشاء المجمّع على مساحة تبلغ 93 ألف متر مربع من المكاتب والاستوديوهات ومساحات الأنشطة الخارجية، بتصميم ذكي يتيح إمكانية تفكيك وإعادة جمع المكاتب ومساحات العمل لسهولة نقلها استجابةً للحاجات المتغيرة.

ويعتبر حي دبي للتصميم D3 الأول من نوعه في العالم وتطوّر اليوم ليستقطب رواد الابداع والابتكار من جميع دول الشرق الأوسط، ويكتسب أهمية كبيرة يوماً بعد يوم كأكثر أحياء التصميم تأثيراً وإثارةً في العالم.

 

وسيشتمل الحي على مرافق سكنية، وتجارية، وتسوّق، وضيافة، وأماكن عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة. كما تضم المنطقة جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية ومنطقة محلات البيع بالتجزئة، ومدرّج للعروض المسرحية .

ويقع حي دبي للتصميم على مقربة من مدينة محمد بن راشد الموازية لمعبر الخليج التجاري في دبي، كما أنه على بعد مسافة قصيرة من الطرق السريعة الرئيسية في الإمارة واثنين من المطارات الدولية. ويطل الحي على خور دبي، والمنطقة الأشهر والأكثر حيوية لبرج خليفة، والذي يعد أطول مبنى في العالم، ودبي مول، أكبر مجمع للتسوق في العالم.

وسيكون حي دبي للتصميم الوجهة الأمثل في العالم التي تجمع بين قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة، مستفيدا ً من موقع إمارة دبي الإستراتيجي التي تبعد مسافة 8 ساعات فقط عن أكثر من 90% من دول العالم.

واستناداً لأهداف “دبي للأزياء 2020” – يتبنى الحي خطة استراتيجية للاستفادة من إمكانات النمو الكاملة في قطاع التصميم والأزياء – وسيدعم هذا المجمع الإبداعي أهداف دبي الرامية لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *