فكر التصميم ” Design Thinking “

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

Design executives المصممين التنفيذيين  يُكلفوا بإدارة التصميم ، لكن ليس لديهم الأدوات أو  العمليات لتعزيز هذا الجهد . فهم يتبنوا فكر التصميم Design Thinking  ، لكنه من غير الواضح كيف أن شركاتهم سوف تتبنى هذه الأفكار . VC تخبر مؤسسين الشركة إستخدام قائد للتصميم ، و لكنه غير واضح من هو هذا الشخص الأسطورى النادر الذى يقود نهج التصميم عبر الشركة . فمن الممكن تماما أن يكبر هذا الشخص فى المنظمة ، ولكنه ليس من المحتمل أن يكون شخص يأتى ليصنع كل شئ كغبار الساحرة Apple-esque .

فكر التصميم  Design Thinking هو مصطلح واسع مع عدم وجود توجيهات محددة . فإنها مفتوحة لكثير من التفسيرات . هى كبيرة جدا و عالية المقام بالنسبة لتبنى معظم الأعمال . يدخل إثنان من المصممين قليلى الخبرة حيث أنها فكرة الطلاب و ستجد نفسك فى حالة فوضى . معظم المصممين ليس لديهم السلطة أو القوة ( ولا الرغبة ؟ ) لتحمل كل شئ لازم لتغيير المنظمة ليتمحور حول التصميم . هذا أمر مؤسف ، لأن التصميم يمكن أن يغير حقا الطريقة التى تتبعها الشركات فى حل المشكلات الكبيرة .

Image result for UCD-process

المشكلة مع فكر التصميم 

The Problem with Design Thinking

فكر التصميم لديه منتقدين لسبب وجيه Design thinking has its detractors  . كنا جميعا فى اجتماعات blamestorming نبحث عن لحظات aha التى تُحدث فجأة طريقا واضحا للأمام . حيث تناضل الشركات للعمل مع أجوبة “sorta ” ، حيث يحتاجون إلى الوضوح لبناء الثقة ، التى يمكن العثور عليها فى جداول البيانات ، العلوم و الهندسة . PRDs و MRDs جيدون لتغطية ظهرك ، ولكن لا وجود لنتيجة رائعة دون نموذج إختبار و بناء حيث يستقدم أفضل الممارسات العملية Design Thinking  و المعرفة من مجموعة متعددة من التخصصات . عمليات وطرق فكر التصميم لا تنتج بسهولة الإجابات الواضحة كما تريد الشركات ، حتى ولو كانت نفس الأجوبة التى ليست ما يحتاجونها .

ببعض الجوانب ، المصممين و مدراء التصميم يطلقوا فكر التصميم لا ينفوا ولا يستبدلوا الحاجة إلى المصممين الأذكياء لإنجاز العمل . ولأن فكر التصميم لديه العديد من المسارات خلال مراحل موازية ، فإنها تبدو غامضة مقارنة مع عملية التكويد . بالمقارنة مع التفكير التحليلى أو العلم ، حيث أن صناعتنا ليس هناك توافق فى الآراء عن وسائل فكر التصميم . معظم المصممين لا يستطيعوا أن يخبروك ما يعنيه هذا .

20 عاما منذ أن كنت ثابت على مفهوم إدراك المصمم حيث يمكن أن يفكر بشكل مختلف كثيرا عن المسوق ، المهندس أو الرجل فى بدلة و ربطة عنق . مع ذلك ، مع كل القوة والإلهام ، ما زلت لا أفهم تماما معنى فكر التصميم . هل يجب التخلى عن هذا المفهوم ؟ بالطبع لا . أنا أستخدم هذه الأساليب و الأفكار التى أتبناها يوميا . أعتقد أننا نفتقر إلى بعض الأدوات اللازمة للتطبيق العملى من هذه الأساليب للتمسك بها داخل المنظمات .

ما الذي أعرفه عن فكر التصميم Design Thinking  ؟ 

What I Know About Design Thinking

الجزء الهام من مصطلح ” فكر التصميم ” يمكن إرجاعه إلى ستانفورد حيث أكبر إثنان من انصار هذا النهج فى ستانفورد فى قسم تصميم المنتجات . Ralph Faste ، ، و Robert McKim كطريقة .

نتبنى فكر التصميم  Design Thinking منذ وقت مبكر فى عملنا على شبكة الإنترنت عندما كان معظم الناس تحاول إنشاء كتيبات رقمية فى عام 1998 . قدمت للعديد من الإجتماعات والنقاشات الصعبة مع العملاء ، وبعضها لا يزال يحدث لليوم . مع ذلك ،  شركتنا على خلق الهوية حول حل المشكلة عن طريق إستخدام التصميم كأداة العمل . نهجنا هذا يجعلنا نحن ZURB شئ فريد ومميز . مع ذلك ، فكر التصميم ليس حلا سحريا لكل شركة كما أن الكثير من الناس إكتشفوا ذلك .

مؤخرا قدر ترى أننا نكتب عن : ” ما أنت حتى تُصمم ؟ ” لمصممين يقوموا بعمل تصميم للبكم و لماذا العرض التقديمى للتصميم يكون هو نجاتك “. هذه الأفكار تنبع من رغبتنا فى السعى لعمل تصميم حقيقى ، . نأمل أن تثير أفكارنا رد فعل قوى و الرغبة لإستكشاف جانب التصميم . إذا إتخذت الترتيب الخاص بنا على Feedback ، الكثير من هذه الأفكار تم تجميعها داخل العملية . حيث نهجنا يستعمل مفاهيم فكر التصميم ،

البحث عن مكان البدء العملى 

Looking for a Practical Starting Place

فكر التصميم هو فى الواقع أقل من التفكير و أكثر قربا إلى الفعل . أنه شئ ليس لديك ، ولكنه شئ تقوم به وتفعله . مع دورات حياة التطوير الرقمى تتحرك بشكل أسرع من أى وقت مضى ، فإنه هام بشكل لا يصدق للتأكيد على الإنتاج . لكن الإنتاج يحتاج إلى مجموعة لا نهاية لها من الأجهزة و سياق الكلام حيث يأتى مع تصميم المنتجات فى البيئة الرقمية . ، لدينا خمسة خطوات حيث تتناول العديد من الجوانب الهامة لفكر التصميم .

image01

 

مجموعة الإستديوهات الخاصة بنا علمتنا أنه ليس فقط عمليتنا التى تنتج النتائج السحرية ، ولكنها مزيج من الإساليب و الثقافة التى تدفع الشركات للأمام . عملنا لم يكن سهلا تختصر فى عملية فكر التصميم القابلة للتكرار . حيث أتاحت لنا الفرصة . سألنا أنفسنا ، ماذا لو إستطعنا تبسيط و إختصار العديد من أهم الجوانب العملية لدى العملية الخاصة بنا ، الأساليب و الثقافة ؟ بدلا من تعريف فكر التصميم ، فإننا قمنا بتحديد المكونات الأساسية و المحورية لعملنا حيث تتردد أصداءه مع الممارسين الفعليين لعمل التصميم . نحن متحمسون لتقديم التصميم التقدمى .

تعريف التصميم التقدمى 

Progressive Design Defined

يستخدم التصميم التقدمى مبادئ من فكر التصميم بينما يوفر حلقة التغذية المرتدة للتصميم البسيط و القوى حيث أنه يدفع العمل للأمام . فإنه يعزز القيام بالعمل ودفعه للأمام . التصميم التقدمى يضع الكثير من القرارات الصغيرة التى تحرك الناس معا، التى تمركز عمل التصميم ودفعه للأمام . إنها المشاركة الفعالة و التعددية مع الهدف . ليس فقير أو خفيف أو بعض ممارسات العميل السحرية . التصميم التقدمى يحسن النتائج ، وليس يسرع من سرعة الإنتاج أو منتج MVP . التعددية لا تحتاج لوقت أو ميزة مقيدة . يمكن أن يتحرك بسرعة أو ببطء أو الإثنين معا . يركز المستخدم على النهج الذى يتبنى أهداف العمل بينما تعالج دراسة الجدوى الفنية .

image02

يمدج التصميم التقدمى حلقة التغذية المرتدة العملية و السهلة للفريق بالكامل للمشاركة فيه . يتطلب هذا خبرة من ممارس التصميم ، لكنه يصبح سهلا بالنسبة لغير المصممين لدفع عمل التصميم للأمام لأن الخطوات معرَفة جيدا و يستخدم كحلقة تغذية مرتدة بسيطة . فإنه يزيد من العمل الذى ينتجه أعضاء الفريق . فأنه يعمل للمشروع صغير ، كذلك يعمل للمشروع الكبير الذى يتطلب المئات من عدد مرات التكرار .

ما هو مطلوب لخلق زخم للتصميم . هنا ، نرى كيف يعمل :

– عمل التصميم : الأساس لعملية التصميم الصلبة هو إنجاز العمل على مستوى عالٍ من عمل التصميم . يمكن أن يكون فى حاجة تقصى ، wireframing ، النماذج ، الترميز ، الخ .

– العرض التقديمى للتصميم : فى تقديم الأعمال التقليدية ، يمكن فقط أن نزج العمل فى العرض التقديمى لـ PowerPoint ، لكن فى فكر التصميم نحتاج طرق لعمل محادثات إتجاه الإحتمالات . العروض الخطية غالبا ما تكون قاسية جدا للنوع الغير جائز من التغذية المرتدة الضرورية لخلق شئ مدهش حقا .

– التغذية المرتدة للتصميم : مجموعة التغذية المرتدة يمكن أن تكون مشوقة أو مستفيضة . لكنها تحتاج لأن تحدث و المصممين يكونوا فى وضع لدفع هذا نحو عملية التصميم . جذب الإنتباه و إعطاء التغذية المرتدة يمكن أن يحدث من خلال فريقك ، العملاء و المستخدمين و جمهورك المستهدف .

– تكرار التصميم : دفع عمل التصميم للأمام يحدث عندما تكون الأفكار مجمعة . إذا تغافلت عنها فإن الحلقة بالكامل ستسقط تماما عن بعضها البعض . عندما تكون كل الأطراف راضية عن نتيجة عمل التصميم ( أو بعضا أخر مقيد بالوقت المحدد ) ، ثم أنه من الممكن الإنتقال إلى عبارة أو طريقة أخرى .

خلق فكر التصميم القابل لإتخاذ إجراء حيالها 

Making Design Thinking Actionable

فكر التصميم هو مفهوم عظيم . حيث أنه مليئ بالإمكانات ، لكنها أيضا تفتقر إلى القطع الأساسية التى تجعل الشئ يُنتج فى المؤسسة بسهولة . نحن نقترح النهج الذى يجعله سهلا للحصول على البداية مع المزيد من الوضوح .

التصميم التقدمى هو فكر تصميم يبنى كتلة لتقدم التصميم فى مؤسستك . إعتمادا على خبراتنا ، الفِرَق تحتاج للإعتقاد فى النهج حيث يتمكنوا من الحصول على الشراء من خلال المؤسسة . يوفر التصميم التقدمى أسهل نهج تكتيكى لحل المشاكل بدلا من تغيير المنظمة بأكملها . حيث أنها أسهل لتدريب مجموعات من الناس للعمل معا مع أدوات ملموسة فإن لديه أقل تكلفة / هبوط من محاولة تغيير المنظمة .

خلال الأشهر القليلة المقبلة ، نكون فى طريقنا لإطلاق الخدمات والمنتجات التى تدعم هذه الرؤية لذلك يمكن للمجموعات أن تصل إلى إمكاناتها و تبنى التصميم لبناء منتجات أفضل لعملائهم .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *