كيف تصمم إعلان ناجح

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 لكي تتعرف   كيف تصمم إعلان ناجح  يجب عليك معرفة الوظائف الأساسية للنص الإعلاني

الوظائف الرئيسية للعنوان الرئيسي :

– جذب انتباه المعلن إليه وإثارة اهتمامه بالإعلان وتحفيزه لتكملة بقية الإعلان ” تشجيع المعلن إليه على قراءته” .

– تركيز اهتمام المعلن إليه على أهم الأفكار الواردة في الإعلان .

– إعطاء فكرة سريعة عن محتويات الإعلان .advertising لتصل إلي إعلان ناجح

 

1- العنوان الرئيسى للإعلان

(أ) العنوان الذي يتكون من اسم السلعة

ويستخدم عادة عندما يكون اسم السلعة معروف للجمهور معرفة كاملة ويترتب على ذكره إثارة اهتمام المعلن إليه-أما إذا كانت السلعة غير معروفة فلا ينصح باستخدام هذا الشكل من العناوين.

 

ب- العنوان الصحفى

أو الذي يقرر حقيقة وهنا يكون العنوان في شكل جملة كاملة مقررة لحقيقة ما مثل ( افتتاح فرع جديد ), ( افتتاح فرع لمطعم ), ويفيد في تزويد المعلن إليهم بالمعلومات ويجذب انتباههم لبقية الإعلان . لكي يكون إعلان ناجح

 

(جـ) العنوان الأمر

وهو الذي يأخذ صيغة الأمر (استعمل بندول للصداع ) أو( افتح حسابا جاريا في بنك ..), ( , ويستخدم هذا الشكل عند رغبة المعلن في تحقيق استجابة سريعة من الإعلان.

 

(د) العنوان الاستفهامي

والذي يأخذ صيغة السؤال وذلك مثل ( كيف تتعلم الإنجليزية في ثلاث شهور؟…. توجه إلى مركز ..التعليمي) ,وعندما يتخذ العنوان الشكل الاستفهامي فيجب أن تحتوي الرسالة الإعلانية على إجابة لهذا السؤال. والجواب هو : توجه أو اذهب إلى مركز  ديزاين جايد

 

(هـ) العنوان المثير

للشعور وهو الذي يتعمد على إثارة شعور المعلن إليه لتنبيه حواسهم وتفكيرهم فيما يرمي إليه المعلن من الإعلان مثال ( لا تشتري منزلا) ثم يلحق بما يفسره (دون أن تفكر في توفير وسائل تكييف الهواء من LG) ,حيث يثير الجزء الأول لدي المعلن إليه الاستطلاع والفضول لمعرفة السبب ويشد اهتمامه لتكمله الإعلان , مثال آخر ( لا تسافر جواً ) ثم يلحقه ( إلا على الخطوط الجوية الإماراتية ) .

 

(2) العنوان الفرعى

وعادة ما يظهر الإعلان الفرعي بلون مختلف وحجم مختلف للطباعة عن العنوان الرئيسي ( غالباً ما يكون العنوان الفرعي يأخذ حجم أصغر من العنوان الرئيسي ويكون موقعه تحت العنوان الرئيسي )

 

يمثل العنوان الفرعي همزة الوصل بين العنوان الرئيسي والنص الإعلاني

1- إيجاد صلة بين العنوان الرئيسي والنص الإعلاني .

2- إعادة شرح العنوان الرئيسي لتأكيده لدي المعلن إليه .

3- شرح بعض النقاط البيعية الهامة الخاصة بالنص الإعلاني .

4- تلخيص الرسالة الإعلانية .

 

(3) النص الإعلانى

ويهدف إلى إقناع المعلن إليه وتحفيزه للتصرف الإيجابي نحو الشيْ المعلن عنه , وعادة ما يتضمن المزايا التي يحصل إليها المستهلك من حصوله على السلعة والادعاءات والبراهين التي تثبت ذلك ويدور النص الإعلاني حول الفكرة الرئيسية التي يرغب المعلن في توصيلها إلى المعلن إليهم ويتضمن الكلمات والجمل التي يستخدمها المعلن لتحفيز المعلن إليه.

 

(4) الخاتمة الاعلانية

شاهدونا بمعارضنا – الرجاء إرسال المزيد من الاستفسارات . – اتصل بنا لتحديد موعد فحص سيارتك . – خلق انطباع إيجابي نحو الشركة أو المنتج المعلن عنه دون الحث او التحفيز المباشر أمثلة للخاتمة الإعلانية لإعلان عن السيارات ” سيارة بولو الألمانية من فولوكس واجن “.

 

 

(5) الصور والرسوم

وتستخدم بغرض إبراز الفكرة الرئيسية و لتقليل وتسهيل الجهد المبذول من جانب المعلن إليه في فهم الإعلان ودفعه إلى تصديقه ,وتمثل الصور والرسوم الأدلة والبراهين التي تستخدم في الإعلان فالصورة اقدر على إقناع المعلن إليه وجذب انتباهه اكثر من النص .

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *