كيف تصمم كارت شخصى أو بطاقة عمل

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بطاقة العمل الخاصة بك هى أداة التسويق رقم 1 و يمكن أن تجعلها ذات إنطباع هام ودائم .

كن متأكداً من أن بطاقة العمل الخاصة بك وشركتك ، تحصل على الإنتباه والإهتمام المطلوب بطريقة إيجابية .

المقولة القديمة تقول : ” لا تستطيع أن تكون غنى جدا أو ضئيل جدا ” ، فهذا ليس حقيقي بالنسبة لبطاقات العمل ذات الجزء الرقيق . لدينا 16 شكل من مخزون الورق الخاص بنا يكون سميك وتشعر أنه قوى فى يديك . يمكنك أيضا إضافة طلاء من طبقة UV للبطاقات الخاصة بك لتعطى تألق لامع الذى يحتوى أيضا على قدرة على الإحتمال و التمزق .

لدينا 15 شكل من مخزون الغلاف المخملى السميك ، أيضا . بالإضافة إلى أنه يتميز بنهاية مخملية ناعمة و مظهر شبه لامع مع 10% من محتوى مُعاد تدويره .

بطاقات العمل الغير مغلفة تكون أسهل للكتابة عليها من بطاقات العمل المغلفة ، حيث أن تقديم بطاقات العمل الغير مغلفة المثالية لأى شخص يستخدم كبطاقات التوظيف مثل الأطباء ، أطباء الأسنان و الصالونات .

” Uncoated business cards ” البطاقات الغير مغلفة …

 

” coated business cards ” البطاقات المغلفة …

 

بعضا من بطاقات العمل الأكثر تميزا و هى داى ـ كت . إذا كنت تريد أن تضيف قليلا من الشكل المميز لبطاقتك ، لكن لا تريد أن تستخدم داى ـ كت كامل ، يمكنك جعلها بطاقة عمل مستديرة الزوايا .

” die cut business cards ” …

 

 بطاقة الأعمال الجيدة هي امتداد لعلامتك التجارية التي تنقل المعلومات الصحيحة حول من أنت وما يمكنك القيام به بطريقة لا تنسى، وقوية، وذات معنى.  

إذن ما هي المعلومات التي يجب أن توجد على بطاقة العمل؟

فيما يلي سبعة نصائح يمكنك استخدامها لتحويل بطاقات العمل الخاصة بك من قطعة ورق يرميها الناس في سلة المهملات بمجرد عودتهم إلى منازلهم ، إلى عامل اتصال قوي يجذب الفرص للعلامة التجارية الخاصة بك كمغناطيس يجذب مجموعة من الابر.

قبل أن تفكر بالمعلومات التي ستضيفها إلى بطاقات العمل الخاصة بك، تحتاج إلى التأكد من أن تقوم بتضمين الشعار والعبارة الوصفية الخاصة بك. كإمتداد للعلامة التجارية الخاصة بك، يجب أن تنقل بطاقة العمل هويتك التجارية (من خلال الأشكال والألوان والكلمات والمميزات) إلى العملاء المحتملين.

أي شخص يحمل بطاقة الأعمال الخاصة بك بين أصابعه ينبغي أن يكون قادراً على تحديد العلامة التجارية الخاصة بك والتعرف عليها فوراً في حال رؤيتها في المستقبل أيضا، سواء في موقع الويب الخاص بك، ومعرض الاعمال الخاصة بك، والرسائل البريدية الخاصة بك، أو حتى ان كنت صاحب مهنة تقليدية أو تملك استوديو.

الأمر واضح ، أليس كذلك؟ ولكن سوف تفاجئ بأن الكثير من الناس يخطئون في هذا الامر. أولا الاسم. إذا كان اسمك الحقيقي دايفد لكنك تفضل أن تنادى باسم ديف أو حتى ستيف (لسبب غريب ما)، ضع الاسم الذي تفضله على بطاقة عملك وليس اسمك الحقيقي. وليس الهدف من بطاقة العمل توفير معلومات عنك بشكل مفصل ولكن تقديمك للأشخاص الذين قد يهمهم الحديث معك. عرف عن نفسك كما تفضل أن يتم مناداتك لتجنب المواقف المحرجة عند التعريف عن نفسك مرة اخرى في وقت لاحق.

ماذا عن المسمى الوظيفي الخاص بك؟ كمستقل، ورجل أعمال، أو سولوبرينيور(solopreneur) ، لعلك تقوم باختيار مسميات عديدة في الأعمال التجارية الخاصة بك. أي من هذه المسميات تضعها على بطاقة العمل الخاصة بك؟ استخدم المسمى الوظيفي الذي يصف المهمة الرئيسية الخاصة بك في عملك التجاري – حيث هذه المهمة تعني العمل الذي سيقوم الزبائن المحتملين لتعيينك للقيام به.

لا يمكنني إخباركم كم عدد بطاقات العمل التي تلقيتها في المؤتمرات وأحداث التواصل التي لم أستطيع من خلالها معرفة ما يقوم به الشخص الذي أعطاني البطاقة. بدلاً من ذلك ، بجوار الاسم مكتوب المدير التنفيذي، المؤسس، أو الرئيس. قد تعتقد أنها توحي بالتميز ، ولكنها ببساطة غير مفيدة. في الوقت الذي أعود فيه إلى المنزل، لن أكون متأكداً ما هي وظيفة الشخص أو لماذا يجب أن أعاود الاتصال به . بالنظر إلى بطاقة من جون، “مؤسس Video Masters”، على سبيل المثال، لا تخبرني بالكثير . “هل جون مصور فيديو؟ محرر فيديو؟ كاتب نصوص؟ أوه، لقد نسيت. ” إلى سلة المهملات!

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ ببيانات اعتماداتك على بطاقة الأعمال الخاصة بك، قم بذلك بعد العنوان الوظيفي الخاص بك. على سبيل المثال:

فيديو ماسترز (Video Masters)
جون سميث، مصور فيديو & المؤسس المشارك.

معلومات جهة الاتصال هي عنصر أساسي في بطاقة الأعمال. إذا كنت تريد من الناس الاتصال بك، عليك إخبارهم كيف. ولكن أي من معلومات الاتصال الخاصة بك ينبغي تضمينها في بطاقة عملك ؟ الكلمة الأساسية التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار  “مباشرة”.

بحكم طبيعة تمريرها من يد إلى يد (ويفضل أن يكون ذلك عند التواصل العيني) ، فبطاقات العمل تنشىء علاقة شخصية بينك وبين العملاء المحتملين . لا تريد قطع هذا التواصل بتزويد العملاء المحتملين ببريد إلكتروني عام على info@DomainName.com أو خط هاتف عمومي حيث سيضطرون للمرور خلال قائمة رقمية وثلاث مزودات مختلفة قبل الوصول إليك.

على الطرف الآخر ، ومع ذلك ، لا تريد أن يصبح الموضوع شخصيا أكثر كإعطاء رقم منزلك حيث يمكن أن يقوم ابنك ذو 5 الاعوام بالرد على الهاتف ، أو عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي المستضاف على @gmail.com. فهذا ببساطة غير احترافي.

دائماً قم بإعطاء معلومات الاتصال المباشرة الخاصة بك كمحترف لا كعمل تجاري ، مع إبقاء معلوماتك الشخصية خاصة .

هل ينبغي أن تضيف عنوان شارع حقيقي؟ فقط إذا كان لديك متجر عمل تقليدي أو استوديو حيث الموقع على أرض الواقع ضروري للقيام بالأعمال التجارية. إذا كنت مصور، على سبيل المثال، تقوم بتصوير الناس حول الموقع الخاص بك، يجب عليك تضمين مدينتك على بطاقتك على الاقل. إذا كنت مؤلف، ولكن ، تعمل حيثما يوجد إنترنت ، ليس هناك داعي لإعطاء أي شخص عنوان عملك التجاري المسجل . لان الامر ببساطة لا صلة له.

ما هو الهدف من وضع عنوان الويب الخاص بك على بطاقات عملك الخاصة؟ ليس لمجرد أن تظهر للناس بأن لديك موقع ويب. لان هذا الامر من الاشياء البديهية في أيامنا هذه. وتأمل ، بأن الزبائن المحتملون المهتمون سيعجبون ببطاقات عملك بحيث عند وصولهم إلى المنزل سيقومون بكتابة رابط موقعك الخاص في المتصفح  لمعرفة المزيد عنك. لذا لما لا ترسلهم إلى صفحة لهذا الغرض؟

قم بإنشاء صفحة تحتوي على رسالة ترحيب أو تسجيل فيديو قصير، مرح حيث تخبر الناس كيف يتعرفون عليك أكثر وتشرح لهم كيف يمكنك مساعدتهم. ضع عرضاً خاصاً فيها ﻷجلهم ، أو مكافأة صغيرة يمكنهم تحميلها تعبيراً  عن شكرك لهم للتواصل معك. وبإختصار، أرسل العملاء المحتملين إلى صفحة تعمق العلاقة التي قمت بإنشائها معهم حين قدمت لهم بطاقة العمل الخاصة بك.

نصيحة احترافية أخيرة: اجعل عنوان URL موقع الويب الخاص بك قصير جداً وسهل الكتابة. لا أحد سيذهب للمنزل ويكتب عنوان ويب مكون من 3-أسطر. أبقه بسيط ومثير للاهتمام، وستحصل على فرصة أكبر لاستدراج الناس إليك. شخصيا، سأكون مفتون أكثر للتحقق من رابط إلى “domainname.com/magic” بدلاً من رابط عادي إلى  ” domaniname/landing-page ”

قم بإضافة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى بطاقة عملك. ولكن ليس كلها. أصبحت قنوات التواصل الاجتماعي جزء لا غنى عنه للشركات التقليدية والافتراضية على حد سواء. إذا لم تكن موجود في مواقع التواصل الاجتماعي ، فأنت غير موجود في نظر العملاء. حرفيا.

هذا لا يعني،مع ذلك، بأنه يتوجب عليك إضافة كل 5، 6، 8 أو مهما كان عدد حساباتك للتواصل الاجتماعي في بطاقة الأعمال الخاصة بك. أولاً وقبل كل شيء، بسبب قاعدة التصميم البسيط في النصيحة 6 لتتبعها. ثانيا وقبل كل شيء، أنت تريد إعطاء العملاء المحتملين الفرصة للتواصل معك ، لا أن تطغى عليهم بوجودك الخاص. كن استراتيجيا حول إضافة حساباتك للتواصل الاجتماعي وأضف حساب او اثنين ( على الأكثر! ) بحيث يحصل العملاء المحتملين على فرصة لمعرفة نوعية عملك .

على سبيل المثال، إذا كنت مصور فوتوغرافي أو مصور فيديو مع حساب Instagram نشيط ، قم بإضافته لبطاقتك . إذا كنت مصمم جرافيك مع الكثير من النفوذ على Behance ، أرسل الناس إلى هناك. إذا كنت كاتب أو مدون أو عموما متمكن في الكتابة وتتابع منصة مثل medium ، روج لهذا. أضف حساباتك المميزة للتواصل الاجتماعي ، وليس فقط أي حساب من حساباتك.

نعم، المساحة البيضاء مهمة لدرجة حصولها على جزء خاص بها في قائمة النصائح. كم من المرات استلمت بطاقة عمل متخمة بالمعلومات لدرجة جعلك تشعر بالغثيان من مجرد النظر إليها؟ تذكر، ليس هدف بطاقات الأعمال أن تطغى على العملاء المحتملين لكنها دعوة للتواصل معك. والفوضى لا تدعو أحد.

المساحة البيضاء لا يجب أن يكون لونها “الأبيض” طبعاً.  إنها تعنى وجوب وجود مساحة فارغة على بطاقتك للمعلومات (وعملائك عند النظر إليها) لتكون مقروءة بسهولة. تحقق من هذه التصاميم البسيطة المميزة لبطاقات الأعمال ، التي تحتوي على كل المعلومات الضرورية دون فوضى لا لزوم لها.

هذه النصيحة النهائية هي مبتغى وذروة تصاميم بطاقات الأعمال. جميع النصائح أعلاه تندرج تحت فئة النصائح العملية للحصول على أفضل النتائج. رغم ذلك ، وحتى إذا اتبعتها حرفياً ، لكن طبقتها في عرض تقديمي ممل (مثل الذي رأيناه جميعا ألف مرة من قبل)، فلن يتصل بك أحد في أي وقت قريب. بغض النظر عن عدد البطاقات التي قدمتها.

تحتاج لأن تكون مبدعاً في عرضك التقديمي بطريقة تعبر فيها عن نفسك!

أظهر للناس ما يمكنك القيام به من خلال تصميم بطاقتك الخاصة بدلاً من أن تقول لهم ذلك ببساطة عن طريق المسمى الوظيفي الخاص بك. إذا كنت تعمل في صناعة الموسيقى ، على سبيل المثال، يمكنك استخدام بطاقة أعمال مصممة مثل قرص دوار رقمي أو قالب بيانو كلاسيكي اعتماداً على كيفية صناعتك للموسيقا الخاصة بك.

إذا كنت مصور فوتوغرافي ، يمكنك اختيار تصميم بطاقة كاميرا حديثة ، أو اختيار تصميم أكثر كلاسيكية (ولكنه مايزال ابداعي) إذا كان يعبر عن العلامة التجارية الخاصة بك بشكل أفضل، مثل هذا بطاقة عمل مصور فوتوغرافي.

اجعلهم يضحكون ، قم بفتنهم ، واسمح لهم بملء الفراغات. كن مبدعاً. وإذا كنت لا تستطيع التفكير في أي أفكار جيدة لبطاقات مخصصة لك ، فلا تقلق. يمكنك دائماً الحصول على مصمم بطاقة عمل لمساعدتك في إنشاء شيء فريد من نوعه ومخصص لك . اعثر على شخص أعجبتك تصاميمه السابقة وتواصل معه لتحصل على طلة جديدة لأعمالك التجارية والصناعية.

مهما قررت القيام به، ومن أجل كل ما هو جيد في مجال الأعمال التجارية، لا تكن مبتذلا. امنح الناس سببا للاتصال بك — حتى لو كان فقط لقول “أحببت بطاقات عملك كثيرا فوددت الاتصال بك!” بإمكانك دائماً تعميق العلاقة من هناك.

الآن بما أن لديك كل المعلومات التي تحتاج إضافتها إلى بطاقات العمل الخاصة بك ، أي نوع من البطاقات سوف تقوم بإنشائها؟ هل رأيت أي تصميمات لبطاقات عمل مدهشة ومثيرة للاهتمام، أعجبتك حقاً؟ أخبرنا في التعليقات!

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *