كيف تكون مصمم مميز؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 كيف تكون مصمم مميز؟ يقصها  لنا المصممWill Gibbons:

أنا أعمل فى مجال التصميم الصناعى . نقطة البدء تكون الإنضبط وقد يكون التصميم شاق .

مع القليل من  strategies الإستراتيجية يمكننا إزالة العوائق من الطريق لنصبح نخبة من المصممين ، وجعل تلك المهارات سهلة المنال .

فيما يلى ثلاث طرق للوصول أسرع لتصبح مصمم

1- التركيز

التركيز يعنى التصرف والتفكير بدون إرتباك .

 

الإرتباك هو أى شئ يضيع الوقت ويمنعك من تحسين المهارات اللازمة . على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول التركيز على أن تصبح أفضل مصمم نماذج CAD ، اسكتش أو القراءة عن تصميم البحث أوتقديم 3D التى قد تُرى بإرتباك .

قد يكون سهلا أن نعتقد أنه كل ذى صلة للتصميم يكون مفيدا . إلى حد ما هذا صحيحا ، لكن لتحسين المهارات التقنية فإنك ببساطة تحتاج أن تقوم بعمل مهارة واحدة خلال ساعات محددة .

التركيز على شئ واحد هو أسرع طريقة للحصول على أفضل شئ . للمزيد من الوقت لفعل ذلك ، من الأفضل الحصول على ذلك . أيضا ، مع التحسن الملحوظ سيأتى ما يحفزك على الإستمرار .

اذا كنت تقوم بتقسيم وقتك بين 25 شئ ، سترى أنك مقصر فى تحسين مهاراتك فى كل شئ . ستكون متعب من محاولة فعل الكثير و لن تجد تحسن ملحوظ مما يؤدى بشعورك بالإحباط والفشل . وهذا هو السبب لأن كثير من الناس لا يحصلون على جيد جدا فى أشياء كثيرة .

2- خيارات متسلسلة

لدينا حياة طويلة نريد أن نعيشها ، لذا توقف فى محاولة عمل الكثير فى وقت واحد .

 

 

كما سبق وذكرت ، أن فعل الكثير من الاشياء الكثيرة المختلفة فى وقت واحد ليست طريقة سريعة للتعلم . فقد حان الوقت للنظر فى ما تريد أن تتعلمه بشكل تسلسلى .

فإن التركيز على موضوع واحد لفترة من الوقت للحصول على شئ جيد ويبدأ بهذه الطريقة إحراز التقدم إلى القمة ، والإنتقال إلى التالى فى قائمتك .

تقريبا هذا هو دائما أسرع طريقة للنتائج وطريقة رائعة لتطوير نفسك إلى مصمم لامع كما كنت تعرف أنك ستكون يوما ما .

3- الأولوية

الأولوية تعنى تخصيص مهمة واحدة أكثر أهمية من غيرها من المهام . عند تحديد الأولويات ، تأتى طريقة التحليل التى تقرر من خلالها ما هو أكثر أهمية من غيره . الطريقة الرائعة للقيام بذلك هى العمل وراء هدفك .

غالبا ما يسمى بالتفكك هو أن تبدأ بكتابة هدفك . على سبيل المثال ” أنت تتمنى أن تصبح مصمم نماذج معقدة أو نماذج 3D” .

ما الوقت الذى يلزم لتصبح مصمم CAD معروف ؟

– الممصمم المعروف جيدا قد يكون بعيد بخطوة من أن يصبح مصمم CAD خبير . هذا يعنى أنك تحتل مرتبة عالية على بحث جوجل عن تلك الكلمات الرئيسية .
و يعنى أنك حصلت على الموقع الذى شهد الكثير من المصممين من قبل و القيام بزيارارت منتظمة للتعلم منها . فهذا يعنى أنك ذاع سيطك فى العديد من المجلات و المنشورات الإلكترونية الموثوق بها . ويعنى أيضا أنك حصلت على النشر حول هذا الموضوع من قبل وكذلك مهاراتك أصبحت رفيعة المستوى .

المستخدم بمستوى الخبراء قد يكون بعيد بخطوة عن كونه خبير معروف . مما يعنى أنه ليس بالضرورة أن يكون النشر على مستوى كبير ، لكن هناك تتبعات أونلاين التى تدعم مستوى مهارتك فى برنامج CAD .
يتم التعرف على نماذج عملك لكونها جيدة و يمكن أن تجدها على بعض المواقع المتخصصة أو فى ملفك الشخصى . أيضا أن الناس ليسوا بحاجة للبحث عنك بعيدا ليجدوك .

أخيرا ، كخبير ، يرجح أنك درست من قبل CAD ، وتجعل البرنامج منحنى لإرادتك ، مما يسمح لك خلق أى شئ يمكنك تخيله فى CAD .

 

المستخدم المتقدم قد يخطو بعيدا عن مستوى المستخدم الخبير . المستخدمين المتقدمين يمكنهم إيجاد دعم من أخرين فى منتديات CAD . هذا يعنى أن ملفاتهم الشخصية تظهر بتركيز قوى و إهتمام فى CAD و الرغبة فى التحسين .

المستخدمين المتقدمين يقضون الكثير من الوقت فى تعلم أحدث الإمكانيات و الطرق المثيرة للإهتمام لإستخدام الأدوات التى هم على دراية بها . و يقضون وقتا ليكونوا فعالين فى مجتمع CAD و التواصل مع محترفين CAD الذين لديهم مستوى أعلى من الخبرة .

كذلك هناك عوامل أخري لكي تكون مصمم 

المستخدم المتوسط قد يكون بعيدا بخطوة من أن يصبح أحد المستخدمين المتقدمين . هذا يعنى أنك أفضل من الكثير ، ولكن لا يزال تحتاج للتعلم قليلا . تعلم بإستمرار التقنيات الجديدة و يمكنك بناء بعض النماذج المعقدة ، ولكنك لست سريع جدا أو بكفاءة . و غالبا تتفاجأ أنه كيف يمكنك العمل بالبرنامج الذى تستخدمه ، غالبا تشاهد دروس للوصول إلى مستوى متقدم . تشارك ما تتعلمه كذلك فيما يلى على وسائل الإعلام الإجتماعية من أجل محاولة و الوصول إلى المستوى التالى.

كمبتدئ قد تكون بعيد بخطوة من أن تصبح فى مستوى المتوسط . المبتدئين قادرين على إيجاد طريقهم نحو مجموعة CAD ،
لكن بأى حال على دراية بمعظم الأدوات و الأساليب المستخدمة لخلق هندسة معقدة .و أنهم مطلعون على الصناعة وبعض اللغة الخاصة كذلك الشركات الكبيرة و قادة الصناعة .

الذين أعجبوا بسهولة ببعض نماذج CAD مستوى الخبراء وليس لديهم أدنى فكرة عن كيف تصنع النماذج . متعطشين لتعلم المزيد عن CAD و شغفهم يجعل لديهم حيوية ليصابوا بالملل من الأشياء الأخرى مثل كرة التنس أو المكنسة الكهربائية .

– الجديد فى هذا المجال قد يكون بعيدا عن أن يصبح مبتدئا . يكون جاهل إلى حد كبير حول ما أنت مهتم به ، من وجود بعض التقدير العميق لهذا المجال . العضو الجديد فى CAD قد لا يعرف أى شئ عن ما يفعله المحتروفون ومسئوليتهم .
التفكيك هى أداة أستخدمها لتحديد أولوياتى . يساعدك التفكيك على فهم ما تحتاجه للقيام به للحفاظ على إحراز التقدم . إذا كانت أولويتك دائما هى الحصول على التقدم فى المستوى ، انظر على ما كتبته سابقا فى كل مستوى و قم بتحويل كل سمة خاصة إلى خطوات قابلة للتنفيذ .

قم بعمل قائمة متسلسلة عن ما انت بحاجة للحصول عليه ويكون أقرب لهدفك كل يوم . تذكر بإستمرار أولوياتك الخاصة بك فهى طريقة رائعة لجعل التقدم بطئ ومستقر وثابت ، إذا كنت بحاجة إلى ذلك قم بكتابة أو طباعة أولوياتك و أهدافك و ضعها فى مكان تراه يوميا .
#Design_Guide #ماتيجي_نتعلم  #تعلم_علم_غيرك

* النهج ثلاثى الأبعاد
التركيز –  
خيارات متسلسلة –  الأولوية

 

أى طريقة من الطرق الثلاث المذكورة أعلاه سوف تجعل أهدافك أقرب إليك ، لكن القوة الحقيقية تأتى من إستخدام الثلاث طرق معا . من خلال الأولويات أن قائمة التخصصات التى توقعتها لتعلم مثل ( مصمم roduct ، ثم تفكيك أهدافك بإستخدام الطريقة الموضحة بالأعلى و التركيز على تحقيق الهدف و يكون أقرب كل يوم ، عليك أن تكون جيدا على طريقتك لأن تصبح معلم التصميم الروحى الذى تريد أن تكون .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *