معاني الألوان ومدلولاتها – Color Meaning

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يراها شخص آخرالأخضر هو الأخضر بالنسبة للجميع لأننا قد قيل انها لون النباتات في الربيع و الصيفالأزرق هو أيضا  لون آمن ، لأنه لون السماء خلال منتصف النهار . ومع ذلك، فإن الطريقة التي تصنف درجات نفس اللون لا يزال الموضوع الذي هو دائما مفتوحة للنقاش 

ومع ذلك ، فمن الواضح أن الألوان لها دور مهم جدا للعب في الكيفية التي ننظر بها بصريا لمعظم الأشياء . ولذلك، ينبغي اتخاذ الحذر عند اختيار الألوان لإرتدائ ملابسنا أو أختيار الألوان المناسبة لتزيين بيوتنا . نفس المبدأ يجب أن ينطبق عندما نتحدث عن التصميم الطباعي أو تصميم الويب  ، وإن كان  في ذلك قد تختلف القواعد إلى حد ما.ما نراة في حياتنا اليومية من دمج للألوان سواء دمج بين مخلوقات الله مثل السماء و البحر و الزرع و النخل بما بينهم من ألوان متناغمة  ، كذلك  ما نراة في طبيعة حياتنا اليومية من ألوان  الملابس و ألوان البيوت و السيارات كلها ألوان لا يمكن أن يغفلها المصمم حينما يريد أن يترك رسالة بشكل صحيح للمشاهد أو المستهدف من الحملة الإعلانية مثلا من خلال توظيف الأداة القوية (البسيطة)

 معاني اللون :

دراسات متعددة تظهر أن البشر ينظرون إلى بعض الألوان والظلال، أو النغمات بطرق معينة. بعض الألوان قد تلهم الثقة، في حين أن آخرين سوف تعطي قبالة الشعور الثروة أو حتى إشارة إذا كان موقع الويب الخاص بك هو استهداف الذكور من الإناث (نتذكر كيف عندما يقوم شخص ما هو وجود طفل الجميع يقول أن اللون الوردي هو للفتيات واللون الأزرق هو للذكور). وهنا بعض الخطوط الأساسية لالألوان التي تعني ما Color Meaning:

 

الأخضر يعني نضارة وطبيعة ودينامية. اختيار نظام الألوان الأخضر لموقع الويب الخاص بك هو فكرة

جيدة اذا كنت تعزيز منظمة بيئية أو الرياضة التي تمارس في الهواء الطلق، مثل تسلق الجبال.

 

 

 

الأرجواني أو البنفسجي يعني الثروة والهدوء والروحانية. اكتسب الأرجواني بعض معناها يرجع ذلك إلى حقيقة أن الكنيسة الكاثوليكية قد تم استخدامه، جنبا إلى جنب مع الأحمر، وكثيرا جدا. ولذلك، فإننا قد وصلنا إلى ربط غير مدركة لثروات والمسائل الروحية.

 

الأزرق يعني الثقة والنزاهة والسلام. ومن شأن مخطط اللون الأزرق يكون خيار كبير إذا كنت تصميم موقع على شبكة الانترنت للحكومة أو مؤسسة عامة، لأنه سوف يؤدي إلى الشعور بالهدوء والأمن في المشاهدين.

 

الوردي يعني الرومانسية والحب. في الوقت الحاضر، يتم الاعتراف على نطاق واسع وردي باعتباره مرتبطا مع النساء وجميع الأشياء جرلي. سيكون هناك موضوع وردي تكون ممتازة لموقع بيع لعب للفتيات الصغيرات أو واحد هو أن الإعلان عن الاحتفال بيوم عيد الحب.

 

الأصفر يعني السعادة والطاقة وكذلك الجبن أو خطر محتمل. انها حقا يتوقف على المحتوى الخاص بك، إذا كنت بناء موقع على شبكة الانترنت لمخزن لعبة، وسوف يأتي الأصفر قبالة بأنها إيجابية، ولكن إذا كنت تريد أن تجعل موقع على شبكة الانترنت لحملة لزيادة الوعي عن المرض، وسيتم تغيير معناها بشكل كبير .

 

لأبيض مرتبط بالبراءة والرقة والسلام والتضحية والطهارة والنظافة والنور، كما يرتبط لدى سكان البلاد الشمالية بالجليد والبرودة. وعن تأثيره الرمزى كما ثبت من إحدى التجارب السيكولوجية فوجد أنه يرمز إلى مختلف الفنون.

 

اللون الأسود :  يرمز للسلطة – القوة – التقليدية – التميز – الرسمية – الغموض – السرية – الجدية – الاناقة – الفخامة – الحزن اللون الاسود من ناحية تقنية هو عبارة عن غياب بقية الالوان ويعطي احساس القوة والسلطة والجرأة تجده في معظم الشعارات سواء كخط تحديد احيانا او كعنصر او كاسم الجهة صاحبة الشعار

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *