نصائح أساسية لإنشاء موقع متوافق مع الهواتف الذكية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

لقد أدت الهواتف الذكية إلى تغيير العالم، حيث أن معدلات امتلاك الهواتف الذكية، ومعدلات انتشار استخدام المحمول في جميع أنحاء العالم في تزايد مستمر. ومع تزايد عدد المستخدمين من الهواتف المحمولة أكثر من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر، أصبح من الضروري جعل موقعك متوافق مع الهواتف المحمولة للمستخدمين. والأمر ليس مجرد تحويل موقعك الحالي ليكون متوافق مع الأجهزة ـ بل يجب أن تضع في الاعتبار رحلة المستخدم والتأكد من أن التجربة على الأجهزة الذكية سلسة كما هي على أجهزة الآيباد وأجهزة الكمبيوتر.

وفيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها تحسين موقعك للهواتف المحمولة:

تحقق من سرعة صفحتك

إن مستخدمي الهواتف المحمولة عادة ما يكونوا في عجلة أكثر من مستخدمي الأجهزة اللوحية والكمبيوتر. لذلك فأنت بحاجة إلى موقع سريع التصفح، وإذا كانت سرعة موقعك جيدة ستضمن تجربة مستخدم ناجحة وسيؤدي ذلك إلى استخدام الزوار لموقعك بشكل أكبر. ويمكنك تقييم وقياس سرعة موقعك باستخدام أداة من أدوات غوغل تعرف باسم “Page Speed Insights”.

تجنب حجب صفحات CSS، أو الجافا سكريبت أو الصور

يقوم Googlebots بتصنيف كل المحتوى على الموقع الخاص بك بحيث لم تعد بحاجة إلى حجب هذه العناصر.

تجنب استخدام محتوى الفلاش أو النوافذ المنبثقة pop-ups

تجنب استخدام محتوى الفلاش لوجود احتمالات بعدم توفر برنامج Flash plugin في جميع الهواتف، مما سيؤثرعلى تجربة المستخدم. كما يجب التقليل من استخدام النوافذ المنبثقة pop-ups لأنها تزعج المستخدمين.

تصميم ملائم للمحمول

يجب أن تضع في الاعتبار أن زائر الموقع من الهاتف المحمول يختلف عن متصفح الموقع من أجهزة الكمبيوتر. قم باستخدام أدوات قياس سلوك زوار الموقع مثل Crazy Egg لتحليل الطرق المختلفة التي يتفاعل بها المستخدمين مع الموقع  الخاص بك على المحمول. يجب عند تصميم الموقع أن تضع في الاعتبار أن الاصبع هو المتحكم في أجهزة المحمول،  ولا تنسى عدم رغبة المستخدمين في الكثير من التمرير على المواقع أثناء تصفحهم من الهاتف، ويجب أن تعلم أنه سيتم معاقبتك من قبل غوغل على الأخطاء إذا كان يعتقد أن العناصر الخاصة بك متقاربة جداً على الصفحة.

تحسين البحث المحلي

تأكد من أن الاسم والعنوان ورقم الهاتف الخاص بك على موقعك لنسخة الهاتف المحمول تماثل نسخة جهاز الكمبيوتر المكتبي، وأيضاً في بيانات التعريف الخاصة بك. وذلك لتحسين حصول المستخدم على نتائج البحث المحلية. يجب التأكد من دقة المعلومات الخاصة بعملك على جميع القوائم المحلية في جميع المنصات بما يشمل وسائل التواصل الإجتماعي. ويساعد برنامج  Moz Local في اتساق هذه المعلومات على جميع المنصات.

حول بروتوتايب:

تتخصص بروتوتايب (http://prototype-interactive.com/) – وكالة رقمية ومقرها مدينة دبي للإعلام، في تصميم وتطوير الحلول التفاعلية. منذ عام 2010 عملت الشركة باستمرار مع العلامات التجارية الرائدة من مختلف الصناعات في جميع أنحاء المنطقة، وساهمت في تشكيل وجودها الرقمي الخاص. وتشمل خبراتها تصميم المواقع / تطبيقات الجوال / وسائل الإعلام الاجتماعية / الاستراتيجية الرقمية / إدارة المحتوى. مع وجود أقسام مخصصة ومتخصصة في التسويق عبر الإنترنت، استشارات المواقع وتجربة المستخدم على الانترنت والحلول النقالة، تلبي بروتوتايب طلبات الشركات المتوسطة والكبيرة التي تخطط لتتحول والابتكار رقميا.

المصدر: سبريد كوميونيكيشنز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *