هارفي بول مصمم simply face

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

في عام 1963، وداخل إحد شركات التأمين على الحياة، في مقاطعة ووستر، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، يعاني الموظفين من حالة نفسية سيئة للغاية، لدرجة دفعت بأرباح الشركة لمستويات أدنى من المتوقع، مما دفع إدارة الشركة للبحث عن وسيلة تساعدهم في حل المشكلة، بحسب ما جاء في موقع artpeople

Face 3

 

سأل المسؤول التنفيذي داخل الشركة عن مصمم جرافيك موهوب ليطلب منه حلا للمشكلة، حتى وقع اختياره على «هارفي بول»، وطلب منه أن يبتكر تصميمًا جديدًا في أسرع وقت ممكن يمكن استخدامه شعارا يرفع من معنويات الموظفين.

وقتها، فكر هارفي، وبدأ في وضع أولى خطوطه التي انتهت بعد 10 دقائق فقط، ليظهر ذلك الوجه المبتسم، البعيد تمامًا عن أي تعقيدات فنية، والذي نعرفه حتى يومنا هذا بـsmiley face.

تَعمّد «هارفي» عمل تصميم سهل وبسيط، حتى يتمكن أي شخص من رسمه واعتباره شعارًا يجلب الابتسامة لأصحابه، وبالفعل نجحت الفكرة، وانتشرت بسرعة كبيرة بين الموظفين، ثم صار نموذجًا في كل أنحاء أمريكا، والعالم من بعدها.

 

face2

 

وفي عام 1972، صممت الشركات ما يتجاوز 50 مليون زر يمكن تعليقه في الملابس، يحوي هذا الوجه المبتسم، وباعتهم الشركة بسهولة، كما تم وضع الشعار على عدد لا يحصى من القمصان والملصقات في الشوارع والميادين، في حين لم يحصل «هارفي بول» سوى على 45 دولارًا، علاوة من شركة التأمين التي طلبت منه التصميم.

يقول «هارفي» إنه لم يندم يومًا على ما فعله، ولا عدم استغلاله الفرصة بشكل جيد للاستفادة من تصميمه ومبيعاته الضخمة، مؤكدًا أنه سيظل سعيدًا طوال حياته لأنه «صنع الابتسامة للعالم كله»، على حد تعبيره.

 

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *