18 تطبيق لتعديل الصور photo editing apps

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

photo editing apps نقدم لائحة من أفضل برامج تعديل الصور فيمكنك أن تقرر أيا منها التى تناسب إحتياجاتك وفقا لميزانيتك .

برنامج الفوتوشوب هو أن تقوم بتعديل الصورة من خلاله ، وهذا قد يعطى إنطباعا بأن برنامج أدوبى لتعديل الصور لا منازع له ، لكن كل ذلك يعتمد على ما تقوم بإستخدامه لأغراضك  .

هناك مجموعة واسعة من البدائل المناسبة للفوتوشوب ، كما يلى :

1- Photoshop CC

photoshop

فوتوشوب هو برنامج لامع و لكن ليس الكل مقتنع بنموذج الإشتراك به .

الاستبدال لبرنامج Photoshop CS6 التى فاجأت كل واحد من خلال عدم جعلها متوقعة Photoshop CS7 لكن ‘Photoshop CC’. وجاءت المفاجأة عندما تبين أن البرنامج سيكون الإشتراك متاح عبر خدمة Creative Cloud .

مع مرور الوقت برنامج Photoshop CC يظل برنامج رائع ، ولديه الكثير من الميزات .

ليس هناك شك بأن أحدث برنامج للفوتوشوب هو تطبيق لتعديل الصور مثير للإعجاب ، وربما الأفضل . لكنه مكلف .

2- بكسلر Pixlr

pixlr

برنامج Pixlr لتعديل الصور على الموبايل يأتى مع أكثر من 600 تأثير .

Pixlr تزعم أنها ” برنامج تحرير الصور الأكثر شعبية على الإنترنت فى العالم ” ، حيث أنه مجانى قد يكون هذا سببا فى شهرته . لكنه يضم أيضا أكثر من 600 تأثير ، تراكبات ، و حدود و تتيح لك أن تقوم بفعل كل الأشياء الرئيسية التى تتوقعها من محرر الصور ، من قص و إعادة تحجيم الصورة وإزالة تأثير العين الحمراء و تبييض الأسنان .

وإذا كنت تعودت على إستخدام الفوتوشوب ، ستجد واجهة مستخدم Pixlr سهلة للإلتقاط السريع ، كما أنها متشابهة جدا .

3- Plus X7

serifplus

المجموعات الواضحة PhotoPlus X6 لخلق وظائف الفوتوشوب .

Whilst Serif شق طريقه إلى عالم تعديل صور الماك مع تقارب الصور الجديدة ، و كل هذا لـ PC .

جميع الأدوات الواردة فى هذه القائمة ، PhotoPlus X7 ربما تكون أكبر منافس مباشر للفوتوشوب حيث انها تقوم بتكرار الأدوات المختلفة فى برنامج أدوبى لـ PC بسعر أقل .

هى بالتأكيد حالة للحصول على مقابل ما تدفع . ليكون واضحا ، الأداة يمكن أن تكون خادعة بالنسبة للمبتدئين فى إستخدامها ، وتفتقر للنعومة و الدقة من المنافس الكبير لها . لكن فى اليد اليمنى من الممكن خلق جودة عمل مع PhotoPlus X7 .

4- Aperture

aperturenew

إذا كنت مصور ، العدسة هى خيار رائع حسب ميزانيتك .

إذا كنت مصور ، عدسة أبل هى عدسة رائعة . فى حين أن كل السمات المألوفة لبرنامج أدوبى لتعديل الصور ، العدسة تفتقر إلى الميزات الأخرى ( الرسوم المتحركة ، 3D ، الويب ، الخ ) المصور العادى لا يستخدمها أبدا .

فإنها تشمل أدوات التعديل و التحسين المبتكرة لتحسين الصور ، بما فى ذلك توازن اللون الأبيض التلقائى الذى يستخدم لون البشرة لتصحيح الألوان ، و التلقائية المهنية تعزز تطبيق التعرض ، التذبذب ، المنحنيات ، و أكثر من ذلك بنقرة واحدة فقط .

يتضمن البرنامج أيضا مجموعة من الفرش لطلاء التعديلات بالصورة والعشرات من تأثيرات الصور المهنية الجاهزة للإستخدام .

5- Acorn

acorn

التحديث الجديد لـ Acorn يشمل إضافة المرشحات الغير متلفة .

برنامج تعديل الصور Acorn عاد مرة أخرى عام 2007 و وفر للهواة والفنانين من حيث الميزانية . يشمل سمات أنماط الطبقة ، المرشحات الغير متلفة ، المنحنيات و المستويات ، أوضاع المزج و أكثر بكثير من ذلك .

الإصدار الحديث من Acorn 4 ، أضاف تحسين السرعة ، و واجهة المستخدم المحسنة وأكثر . واحد من أكثر التحسينات رواجا بعد إدخال التحسينات حيثأضافت فلاتر غير متلفة و التى تضم واجهة كبيرة من سلسلة فلاتر معا لخلق تأثيرات فريدة ومميزة . يمكنك أن تحفظ و تُعدل الفلاتر الخاصة بك بعد الغلق و إعادة فتح الصورة على Acorn .

6- اضافة الفوتوشوب

tap1(1)

لفوتوشوب هو خيار جيد على الهاتف الجوال وكذلك سطح المكتب .

تستمر عائلة الفوتوشوب فى النمو والتطور ، مع أخر تحديث لهاليصل إلى التابلت و أندرويد الهواتف الذكية .

إعادة التخيل أداة فعالة من تطبيق سطح المكتب من أدوبى ، حيث يحمل الكثير من السمات المميزة ، وتشمل بما فى ذلك الطبقات والتعديلات .

التطبيق أيضا يتم مرة واحدة مع 29 نوع خط لإضافة النص للصور الخاصة بك ، بما فى ذلك Adobe Garamond Pro, Cooper Std Black, و Myriad Pro.

7- GIMP

tool01

GIMP هو برنامج لتعديل الصور و مصدر مفتوح و شائع .

محرر الصور مفتوح المصدر الذى ظهر لأول مرة على Unix القائم على الأنظمة الأساسية ، يقف GIMP على برنامج التلاعب بالصور GNU . اليوم متوفر فى إصدارات Linux, Windows,و Mac . يقدم GIMP مجموعة كبيرة من الأدوات ، كل شئ معتادا عليه تجده فى متناول يدك ، بما فى ذلك أدوات الرسم ، تصحيح الألوان ، الاستنساخ ، التحديد ، و التحسين .

الفريق الذى يشرف على التطوير يعمل بجِد لضمان التوافق تماما ، لذا ستكون قادرا على العمل مع جميع صيغ الملفات الشائعة بدون أى مشكلة على الإطلاق . سوف تجد أيضا مدير الملف القادر على بناءه ، على غرار الخطوط المتشابهة لجسر Adobe .

8- عناصر فوتوشوب 13 ( Photoshop Elements 13 )

elements-13-hero-1200-80

هذا هو البديل الاساسى لـ Photoshop Creative Cloud أو ( CS ) ، كما هو مبين فى Quick و أوضاع التعديل الإرشادية ، لكن لا تعتقد أن هذا يعنى أنها تفتقر للقوة . على عكس الفوتوشوب CC ، حيث أن العناصر لا تتطلب أى اشتراك .

الان فى التكرار الثالث عشر ، و السمات الجديدة تشمل أسهل طريقة لدمج الصور معا ، أداة القص الجديدة ، التأثيرات الإضافية و الطريقة لخلق مشاركة بين صورة غلاف أو الصورة الشخصية للفيس بوك .

9- تقريب الصورة Affinity Photo

affphoto-prime

كما ذُكر من قبل عندما أعلن لأول مرة فى وقت مبكر من هذا العام ، الدقة لا تهدف إلى مجرد تكرار بسيط للفوتوشوب مع تقريب الصورة ـ التقريب لنواقلهم .

هذه ليست صفقة حيث أن وعود beta لتكون البرامج ذات مستوى عالى والتى تطلب بأن تكون أسرع من الفوتوشوب وبنفس القوة .

10-  DxO OpticsPro 10

dxo-hero-1200-80

تحصل الأشياء على القليل من الأمور المحددة مع Optics Pro 10 فأنه يقوم به بشكل جيد جدا . نتائجها مذهلة ، لكنها أداة متخصصة و أحيانا معقدة فى الإستخدام . يمكن أن نقول أنها أفضل محول مبتدئ لكل شئ ، ولكن هذا كل ما يقوم به .
DxO Optics Pro التى تكافئ التوازن لدرجات مختلفة من التحريف ، الإنحراف اللونى ، نعومة الحافة و vignetting الشائع عمليا فى كل عدسات الكاميرات الرقمية .

و المحول مبتدئ ، و DxO طبقت بنفس القدر من الدقة العلمية لهذه العملية مثل تصحيحات العدسات .

يمكنك تصفح الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مجلد تلو الأخر ، ثم تحدد الصورة و تختار من التحويل الافتراضى / إعدادات التصحيح أو مجموعة الإعدادت السابقة .

النتائج تكون ممتازة . على الرغم من أنه لن يكون لك واحدة خاصة بك فقط أداة تعديل الصورة .

11- PaintShop Pro X6

tool02

مزايا PaintShop Pro من الواجهة المنظمة و الملساء .

تقدم لك عن طريق نفس البرنامج التى تنتج الرسام ، Paintshop Pro هو تطبيق طويل الأمد حيث يوفر مجموعة واسعة كبيرة من أدوات تعديل الصور و إنشاء الرسومات .

بطبيعة الحال هناك دعم للطبقات و مجموعة كاملة من الأدوات للتعديل ، تصحيح الالوان ، الاستنساخ و ” تقديم أكثر من ذلك ” من الصور ، لكن تجد أيضا أدوات وسائل الإعلام المتطورة مع تأثيرات الفرش الواقعية و مجموعة من خيارات الفيكتور .

بالإضافة إلى ذلك ، تدعم Paintshop Pro فرش الفوتوشوب ، التى تتيح لك التوسع إلى حد كبير من الدمج من مكتبة الأدوات . هناك أيضا اصدار أخير حيث يكلف القليل من الجنيهات ، ولكن الباقات فى الفلاتر الإضافية ، الفرش ، و الصور بدون حقوق ملكية .

12- Camera+

camera+

Camera+ مفضلة من قِبل مستخدمى الـ iPad و قد وصلت لاحقا على iPhone – hooray .

تطبيق الكاميرا الذى يأتى على iPhone افتراضيا ليس رائعا : نعم ، يمكنك إستخدامه لأخذ بعض اللقطات ، لكنه لا يقدم لك الكثير من التحكم الابداعى .

هذا هو المكان الذى تتفوق فيه Camera+ . يتكون التطبيق من جزأين : ( الكاميرا و مُعدل الصورة )، و أنها تتفوق فى الاخير ، مع مجموعة كبيرة من السمات المتطورة . Camera+ لا تجعلك محدود فى تعديل صورك الجديدة ـ يمكنك بسرعة أن تصلك الصور الموجودة لديك داخل Lightbox بحيث يمكنك خلق حياة جديدة .

13- Paint.net

tool03

لتعديل الصور ، أداة الويندوز المجانية Paint.net هو خيار ممتاز .

Paint.net هى أداة مدهشة و مفيدة ، متاحة مجانا . التركيز يكون على سهولة الاستخدام ، وهناك دائما اتجاه واضح نحو تعديل الصور بدلا من الابداع الفنى .

هناك مجموعة من التأثيرات الخاصة المتاحة ، التى تتيح لك إنشاء منظور وهمى ، بكسلات المزج و الضغط فى كل قطعة قماش ، القرميد و تكرار التحديدات ، وهكذا .

المجموعة الجيدة من أدوات التحديد ، تدعم الطبقات ، و التعديلات مثل المنحنيات و السطوع والتباين التى تعنى Paint.net هى بديل عظيم للفوتوشوب لتعديل الصور ، خاصة إذا كان يمكنك القيام بذلك بالإستغناء عن بعض الإضافات الأخيرة لمجموعة أدوات الفوتوشوب .

14- Sumopaint

tool04

تعمل Sumopaint فى التصفح ، و تتطلب Adobe Flash للإستخدام .

Sumopaint هو يقوم بتعديل الصور ذات القدرة العالية المبينة على المتصفح . كافة السمات القياسية التى تتوقعها من أداة سطح المكتب موجودة و صحيحة وعن طريق شراء الاصدار Pro يمكنك تثبيت نسخة سطح المكتب من التطبيق اذا كنت تفضل ذلك . أنت تحتاج إلى برنامج Adobe Flash Player لإستخدام هذه الأداة ، لذلك لن تستخدم Sumopaint على جهاز الـ  iPad الخاص بك .

يتم إدراج المجموعة القياسية من الأدوات و التعديلات التى تتوقعها . الفرش ، الأقلام الرصاص ، الأشكال ، النص ، الاستنساخ ، التدرجات ، الخ جميعها تصل اليها بسرعة من شريط الأدوات المتنقل Photoshop-esque . يمكن أيضا فتح المستندات المحفوظة من القرص الصلب الخاص بك ، جعل Sumopaint خيارا قابلا للتطبيق للتعديل و إعادة التعديل .

مع ذلك يوجد القيود التى وضعت من بعض المستخدمين . من أهمها أن المحرر يبدو أن يكون RGB فقط ، الحد من إستخدامه فقط للشاشة المتجهة للأعمال الفنية . ليس CMYK ، Lab أو نماذج الألوان الأخرى حتى يمكن العثور عليها هنا .

15- Pixelmator

tool05

العمل أسرع بكثير بإستخدام Pixelmator أداة Mac .

يستخدم Pixelmator مكتبات Mac OS X لخلق أدوات تعديل الصورة قوية وسريعة ، والتى تسمح للبرنامج فى الإندماج بسهولة مع أمثال iPhoto و Aperture ، كذلك iCloud . تكون أيضا أدوات تصدير مدمجة لـ  Facebook و Flickr .

أدوات تصحيح اللون مثل التلون / صفاء اللون ، الظلال / التلوين و التباين الموجود و الصحيح ، و Pixelmator تدعم الفلاتر و تأتى مع مجموعة من 150 . يمكنك ايضا فتح وحفظ الصور فى العديد من الأشكال الشائعة ، التى تتضمن  PSD, TIFF, PDF, و PNG .

عندما تقوم بحفظ أو فتح مستندات الفوتوشوب ، الطبقات التى يتم الإحتفاظ بها يتيح لك أن تتعاون بشكل فعال مع زملائك بإستخدام برنامج أدوبى .

16- Photoristic HD

photoristichd

قع Photoristic فى منتصف الطريق بين التطبيقات الأساسية المحلية و التطبيقات Pro المكلفة .

Photoristic HD هو تطبيق الصور iPad يكون قوى بما يكفى لتكون مفيدة تماما بدون تحميل زائد عليك مع السمات التى لا تريدها حقا .

يتمييز بأدوات تعديل الأدوات القياسية ( توزان اللون الأبيض ، التعرض ، التباين ، السطوع ، الظلال ، الحيوية و التشبع ) ، مع وجود ضوابط إضافية للتحكم باللون ، وضع الابيض والاسود ، التناغم المنقسم و مجموعة كبيرة من الإعدادات السابقة لحلول سريعة لنمط Instagram .

إنه سريع و سهل فى الإستخدام و يمكن التعامل مع الصور لتصل إلى 20 ميجا بكسل ، و فى حين أنهم لا يجعله بعيدا فإنه يأتى بسعر معقول إلى حد ما لمجموعة لا معنى لها من مجموعة أدوات مفيدة حقا .

17- Handy Photo

handyphoto

Handy Photo هى كل شئ عن واجهة و أدوات تعديل الصور .

نقطة بيع  Handy Photo محرر الصور هى واجهة حيث تستخدم زوايا الشاشة لخيارات قائمة الدوران .

إنها مصممة للحفاظ على المنطقة المركزية من وضوح الشاشة ، وتتيح لك أن تستخدم الإيماءات لتأثيرك لأعلى أو لأسفل .

إنه محرر صور قوى ،( UI ) واجهة المستخدم ليست للجميع ، لكن سرعتها مدهشة للحصول على تأثيرات . أداة ‘Move Me’ تمكنك من قطع الاشياء وتحريكها ، تغيير الحجم أو قلبهم .

18 –Photo Editor by Aviary

photoapp10

Aviary يحقق توازن بين محرر الصورة الحقيقية و تطبيق مرح .

Aviary هو تطبيق مبهج جدا حيث يحقق التوازن المثالى بين تعديل الصور الحقيقية و وظائف الصور المرحة دون النظر للحرفية و الطفولية .

المصدر : هنا
ADS3f

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *