20 أمر لسهولة التقاط صور أكثر مهنية Tricks That Will Make You a Picture Taking Master

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

مع تحسين قدرات الهاتف الذكى ، التطبيقات ، مواقع التصوير المجانية و الكتب الالكترونية إلتقاط اللحظات بالكاميرا لم تكون أسهل من أى وقت مضى . سواء كنت تسعى للقطات أكثر إثارة للاعجاب على Instagram على الهاتف الذكى ، أو اذا كنت مصور DSLR فى العمل ، هذه الحيل ستساعدك على إتقان إلتقاط الصور .

1-  إستخدم وضع Aperture Priority للحصول على المهنية فى التصوير

Portrait

استخدم “A” أو Aperture Priority على وضع الكاميرا التى تمنحك التحكم بشكل أعمق . إعدادات العدسة التى تم قياسها فى “F-stops.” . نلاحظ أن العدسات على نطاق أوسع يكون لها أرقام أقل ، فى حين أن العدسات الضيقة أكثر لها أرقام أعلى . على سبيل المثال ، الـ F2 عدستها أوسع من F22 . العدسة الأوسع تقلل من عمق المجال فى عمل لقطة لخلفية غير واضحة.

2- مزج الضوء الاصطناعى مع الضوء الطبيعى لأضواء المدينة الليلية المثالية

Cityscape

وقت أخذ الصور فإن مستويات الضوء من أى مصدر ( اصطناعى و طبيعى ) هو نفسه . عندما تكون السماء لا تزال أكثر إشراقا ، إبدء بأخذ اللقطة بإستخدام إعدادات البقعة لإضاءة مصطنعة لجزء من الموقع . الإستمرار فى إلتقاط الصور بإستخدام التعرض للضوء . ينبغى أن يكون لديك القليل من اللقطات التى تتعرض للضوء بإتقان خلال 10 دقائق حيث يتم إضاءة المشهد تماما .

3- إستخدام التطبيقات ، مثل Camera Awesome و Camera+ ، لتحسين صور الهاتف الذكى

Screenshot-2014-12-03-12.17.41

الهواتف الذكية لا تقدم القدرات المهنية لكاميرا DSLR ، يمكنك الإستمرار فى إستخدام تلك التطبيقات التى تساعد فى ضبط و تعزيز صورك لنقلهم لمستوى جديد وأفضل .

اثنين من أفضل التطبيقات وهى Camera Awesome  (iphone and Android) و Camera + (iphone) . الـ Camera Awesome لديه ميزة سهلة لضبط التوقيت والتصوير . كما يتيح لك ضبط ISO ، توازن اللون الأبيض و التعرض للضوء بشكل منفصل .

4- إستخدم وضع الإلتقاط لصور عابرة سريعة لتعابير الأشخاص 

groupportrait

العديد من الصور التى تم إلتقاطها فى تتابع سريع . هذه الميزة متوفرة فى معظم الكاميرات الرقمية ، الـ DSLRs و مميزات التطبيقات على الهاتف الذكى . اللقطة بسرعة مستمرة وعالية تكون عن طريق الضغط على زر إغلاق الكاميرا بشكل مستمر .

5- كن فى مكانين فى آن واحد مع حيلة بانورامية سهلة

3406985580_c7dfd81a92

قم بفتح تطبيق كاميرا الهاتف و اختار وضع البانوراما . هناك أشخاص يبدأوا فى أقصى اليسار من الإطار و ببطء إلى اليمين . بمجرد أن تكون خارجا عن الإطار و تشكل مرة أخرى فى مكان ما إلى اليمين .

6- التحدث عن اللقطات البانوراما ، تغيير الإتجاه والزاوية

shutterstock_101360515-2

قم بتغيير الإتجاه عن طريق النقر على السهم وسوف يتم تبديل الإتجاه . قم بإلتقاط صور بانوراما عمودية عن طريق تدوير الهاتف الذكى بحيث أنك تجعله فى إتجاه أفقيا . و بدلا من الإتجاه الأفقى ، وجهه رأسيا من الأدنى إلى الأعلى ، أو من الأعلى للأدنى .

7- الصور “Jumpology” المثالية بإستخدام وضع الالتقاط و سرعات الكاميرا

jump3

إحصل على مستوى أدنى لإلتقاط الصورة الفوتوغرافية ، سوف تعطى الكثير من تأثير floating . لتضمن أن اللقطة يتم إلتقاطها فى اللحظة المناسبة ، إستخدم وضع الإلتقاط burst على الكاميرا و سرعة الكاميرا لتوقيف الحركة .

8- اعثر على أفضل المناطق لصور شروق وغروب الشمس بإستخدام تطبيق التقويم الفلكى للمصور (TPE) لرسم تفصيلى لموضع الشمس

tdedkQnQGCgIhk9eoEkP_DSC_0983-1024x680

حساب موضع الشمس والقمر المركزى ، يتيح لك أن ترى كيف أن الضوء يقع على الأرض ، الليل أو النهار ، لأى مكان على الأرض . و أنها مفيدة بشكل خاص فى التخطيط لإلتقاط الصور فى الصباح الباكر عندما يكون من الصعب تحديد مكان شروق الشمس بالضبط .

9- لا تنظر من خلال العدسة لإلتقاط صور أكثر وضوحا للقطات بالشارع

stree-photo-

قم بتحديد وضع برنامج الكاميرا و قم بتعيين وضع التشغيل صامت إذا كانت لدى الكاميرا هذه الميزة . قبل تركيز العدسات يدويا حوالى خمسة أو ستة أقدام .

تأكد من مراجعة اللقطات بين الحين والأخر لإجراء أى تعديلات صغيرة على البعد البؤرى و وضع الكاميرا .

10- إستخدام فلاتر Macro الغير مكلفة للحصول على تكبير أقرب

IMG_1622__-1024x682

إذا كنت لا تستطيع تحمل عدسة ماكرو المخصصة ، فيمكنك الحصول على تأثير مماثل لجزء بسيط من التكلفة مع فلاتر ماكرو . عند إستخدام فلاتر ماكرو ، تريد أن تحافظ على العدسة الصغيرة مثل f11 أو f18 للحصول على عمق جيد للموقع ( المطلوب هو المزيد من الضوء ) .

11- إلتقط صور فى الساعة الذهبية للصور المرغوب فيها مع البريق

medium_9898022514-1

الساعة الذهبية فى التصوير هى الساعات الأولى والأخيرة من ضوء الشمس فى اليوم ، حيث أنك تحصل على ضوء يسير للهالة مثل الصور . اذا كنت تريد أن تكون الصور دقيقة ، يوجد تطبيق لهذا . تطبيق الساعات الذهبية التى توضح لك مسار الشمس فى السماء للموقع والتاريخ المحدد .

12- التقاط كلا الجانبين من اللحظة مع تطبيق Frontback

Screenshot-2014-12-03-14.19.02

التطبيق ( على Google Play و iTunes ) التى تستخدم الكاميرا الأمامية والخلفية لإلتقاط ما ترى وما تشعر به فى كل وقت . إذا كنت على وشك القفز من فوق جسر فصورتك #frontback قد ترى القلق قبل القفز لصورة سيلفى . بمجرد إلتقاط الصورة ، يمكنك مشاركتها فى صورة على الفيس بوك ، تويتر ، انستجرام ، و تطبيقات أخرى .

13- قم بتحويل Turkey Pan إلى DIY Beauty Dish 

large_2251529011

الـ Beauty Dish يستخدم  للحصول على تأثير إضاءة إيجابية على موضوعهم . شدة الضوء على الموضوع مقارنة بما حول المكان ، واللون الفضى الذى يعكس إضافة الالومنيوم للتأثير . اقطع الفتحة فى مركز Turkey Pan ، اضافة بعض الالومنيوم فى الامام ، التجميع كما هو موضح مع الفلاش / المصباح المدرج .

13- استخدم قطرة ماء لصنع  عدسة ماكرو خاصة بك على الهاتف الذكى

SONY DSC

 

SONY DSCحيلة عدسات الماكرو الأخرى تستخدم بإسقاط قطرات صغيرة من الماء على عدسات الهاتف الذكى لتكبير الصورة immensly .

14- استخدام الكيس البلاستيك على العدسات للحصول على الرؤية والتأثير الضبابى

medium_5651449243

تجعد الكيس البلاستيك ، التف حوله امام عدسات الكاميرا و اصلحها مع الشريط المطاطى . مزقها بإستخدام يديك حيث تصنع علامات التمدد و تصنع تأثير انتقال منخفض من تأثير عدم الوضوح الى منطقة واضحة . يمكنك المضاعفة على الاكياس لتحقيق تأثير غير واضح أكثر .

15- الإفراط فى تعرض الصور للضوء فى حالات إضاءة منخفضة

An HDR of Essar Steel in the evening.

An HDR of Essar Steel in the evening.إستخدم قدرة التعرض للإضاءة بالكاميرا لطلب تعويض التعرض للضوء إلى الجانب الإيجابى من أجل الإفراط فى التعرض للضوء على صورتك . المقياس على DSLR التى تتاح من 3 الى 3+ فى ⅓ زيادات التوقف .

16- إتقان الصورة الظلية عن طريق أخذ قراءة تعرض الضوء من السماء

34H-1-1024x768

ضع ما تريد تصويره أمام مصدر الضوء ( غالبا يكون الشمس ) وأوقف الفلاش . ضع الكاميرا على الموقع ووجه الكاميرا أمام الجزء الأكثر إضاءة من السماء ( وليس الشمس ) . يمكنك أخذ قراءة تعرض الضوء عن طريق الضغط على زر الكاميرا إلى الأسفل .

17- إستخدم وضع المصباح لصور مذهلة لضوء القمر

medium_8834083832-1

ستخدم واحدة من أوضاع القياس حيث احتمال التعرض للضوء أطول وهى 30 ثانية ، لذلك ستحتاج لاستخدام وضع المصباح (B) بدلا من الذى يتيح التعرض للضوء بأى طول . يمكنك القيام بذلك مع التحكم عن بعد بالكاميرا . اضغط و اغلق جهاز التحكم عن بعد للحفاظ على فتح الكاميرا للوقت المطلوب . هذا سيساعدك فى التصوير الليلى .

18- خفض سرعة الكاميرا و التحريك لصنع الحركة

medium_4453552460

لإلتقاط الصورة فى الحركة ، قم بإختيار سرعة الكاميرا التى تبلغ خطوتين . حافظ على إبقاء الكاميرا على ما تقوم بتصويره ، بإصبعك نصف المسافة لأسفل على الكاميرا لإغلاق قفل البؤرة . إلتقط الصورة و حرك الكاميرا معها كأنها تتحرك معها .

19- اختيار أولوية العدسة Aperture Priority للحصول على صور التصميم المعمارى ليلا

medium_6515330849

للقطات ، الحامل ثلاثى القوائم تكون مثالية ، لكنه ليس ضرورى . إضبط الكاميرا على أولوية العدسة Aperture Priority و إختيار عدسة صغيرة لعمق المجال وبالتالى المبانى تكون حادة . يمكنك أن تقوم بتشغيل أيضا سرعة الكاميرا للسماح بمرور المزيد من الضوء .

20- تباطؤ سرعة الكاميرا و مع فلتر الكثافة الطبيعية (ND) للقطات المناظر الطبيعية المبهرة 

medium_8123071604

يمكنك الحصول على مزيد من التحكم عن بعد بالصورة عند إستخدام فلتر ND . يمكنك أخذ الصور حيث أن حركة الماء السريعة تبدو هادئة وناعمة ، أو حركة السحاب تبدو سريالية فى السماء . الفلتر يتيح لك تحسين تنظيم كمية الضوء وتبطئ سرعة الكاميرا للحصول على نفس تعرض الضوء قد تحصل عليه بدون فلتر .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *