5 أسئلة قبل البدء فى طباعة ثرى دى 3D printing

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 

تريد أن تعمل فى مجال طباعة 3D ؟ إنه حقا مجال مثير و متطور ، ولكنه أيضا مكلف ويحتاج أحيانا إلى مساحة .

هنا نطرح 5 أسئلة يجب على كل مصمم أن يسألها لنفسه قبل الدخول فى هذا المجال … What is 3D printing

 

1- كم من المال يجب أن ينفق ؟

” ليست كل طابعات 3D تكون بنفس التكلفة ”

أولا ، حدد ما هو الغرض الرئيسى للطابعة . إذا كنت تستخدمها لمشروع فنى ، يجب أن تنتقى ميزانية مناسبة للطابعة . مع ذلك إذا كنت تريد إنشاء نماذج مهنية محترفة ، لعرضها للعملاء و أجزاء متحركة ، والتفكير فى إستثمار أكثر قليلا على الطابعة ذات نطاق واسع لسمات وجودة طباعة أعلى . تحقق من هذه المواد :

  • 5 طابعات 3D بأسعار معقولة للمصممين
  • أفضل طابعات 3D مهنية
  • 3 طابعات 3D كبيرة مكتبية للمصممين الذين لا يريدون ضوضاء
  • 3 طابعات 3D ذات ميزانية كبيرة

 

2- هل سأقوم بعمل أجزاء متحركة ؟

” المنتجات المختلفة تتطلب مستويات مختلفة من تطوير طباعة 3D ”

يبدو سؤال غير تقليدى ، لكن طابعات 3D المختلفة لديها قيود مختلفة ، لذلك فأنت تحتاج للتأكد من أنه يمكنك القيام بهذه المهمة التى تحتاج إليها . على سبيل المثال ، فى بعض الأجزاء أو النماذج الأكثر تعقيدا  ، ما يظهر قد لا يكون قادر على أن يُطبع ، أو فصل الطبقة قد يسبب كسر أجزاء فى أجهزة معينة .

 

3- هل يجب أن أستخدم خدمة الطباعة 3D ؟

” إستخدام خدمة طباعة 3D تأخذ جزء كبير من العمل خارج المعادلة ”

إذا كانت ميزانيتك أو مساحة التخزين لديك لا تسمح لطابعة 3D الشخصية ، لا تقلق فستظل قادرا على الطباعة بإستخدام خدمة طباعة 3D المخصصة ، مثل Shapeways . قد يكون هذا أفضل خيار لك حيث يمكنك أن تحول أفكارك من التصاميم الرقمية إلى منتجات حقيقية من خلال سطح المكتب الخاص بك و يتم وصولهم لمكانك .

 

4- ما هى المواد التى يجب أن أستخدمها ؟

طابعات 3D تميل إلى إستخدام الخيوط البلاستيك . المواد الاستهلاكية الأكثر شيوعا التى تستخدم من خلال طابعات 3D بإستخدام تكنولوجيا FDM ( تشكيل الترسيب المنصهر ) وهى ABS و PLA و PVA ، وكلها تستخدم فى مجموعة واسعة من التطبيقات فى الصناعة و تأتى فى عدد من الألوان ، الأقطار و الأطوال . قبل أن تشترى تحقق من خيارات المواد . ابدأ مع الدليل السهل لمواد طباعة 3D .

 

5-  ما هى البرامج التى أحتاج إليها ؟

” الكثير من شركات البرمجيات يتنافسون على سوق طباعة 3D ، لذلك يجب التسوق فى كل مكان ”

إذا كنت قد بدأت للتو ، هناك عدد من خيارات نماذج البرمجيات 3D المتاحة التى يمكن تحميلها مجانا . SketchUp هى ممتعة ومجانية لكونها سهلة الإستخدام . Blender هو أيضا خيار مجانى جيد ، وكذلك التطبيقات الأساسية مثل SculptGL و OpenSCAD تطبيق البرنامج هذا يخلق الأشياء الصلبة 3D CAD بإستخدام OpenCSG .

What is 3D printing?

3D printing or additive manufacturing is a process of making three dimensional solid objects from a digital file.

The creation of a 3D printed object is achieved using additive processes. In an additive process an object is created by laying down successive layers of material until the entire object is created. Each of these layers can be seen as a thinly sliced horizontal cross-section of the eventual object.

How does 3D printing work?

It all starts with making a virtual design of the object you want to create. This virtual design is made in a CAD (Computer Aided Design) file using a 3D modeling program (for the creation of a totally new object) or with the use of a 3D scanner (to copy an existing object). A 3D scanner makes a 3D digital copy of an object.

3d scanners use different technologies to generate a 3d model such as time-of-flight, structured / modulated light, volumetric scanning and many more.

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *