8 أشياء لإنشاء ملف تعريف للتصميم ” Building your design portfolio “

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قبل عامين ، أوشكت على الإنتهاء من الفصل الأخير بالجامعة ، والتحضير للحظة الفارقة فى حياة طالب التصميم : إستعراض ملف التعريف به و العثور على وظيفة . وعلى الرغم من أننى أنهيت الشهادة فى التصميم الجرافيكى ، كنت أبحث عن وظيفة بدوام كامل كمصمم UX/UI .

أثمر عملى الشاق . فقد حصلت على وظيفة فى Bloc ، وكان فى وقت خيالى .

لكن ، كانت عملية مؤلمة . فقد تلقيت الكثير من رسائل رفض عبر البريد الالكترونى و الكثير من الأخطاء . الآن أقوم بإنشاء الشركة التى تخلق مصممين UX جدد بشكل يومى ، يمكننى أن أنظر إلى أعمالى القديمة و يمر على الدروس المستفادة التى مرت علي .

1- تقديم عملك كدراسة حالة .

من الهام القيام بملء ملف التعريف الشخصى مع دراسة حالة .

1-FsmkyIDU0HE_ltRGP2lcyw

عندما تقدمت بطلب وظيفة فى الجامعة ، ملأت ملفى الشخصى بصور جميلة وكبيرة . تقدمت لوظائف UX/UI فى كل مكان ، ولكن كل هذا ولا جدوى . لماذا ؟ ما الذى أفعله خطأ ؟

سألت أحد الأصدقاء للمساعدة ، وتابعت عدد من الملفات الشخصية للأصدقاء الذين وظفوا فى شركات كبرى ، كان لديهم جميعا دراسات حالة ثرية و قوية حيث تحدثوا عن نجاحاتها و إخفافاتها ، و التصميم .

لماذا لا يمكن أن يكون لدى دراسة حالة ؟

هل يمكنك تصميم الحل التى يجعل المستخدمين ، العملاء ، و أصحاب الشأن سعداء ؟ هل يمكنك التحدث عن عملك ، ما الحلول التى حاولت تقديمها ، وما فعلت ، وما لم تفعل ، ولماذا ؟ يمكنك أن ترى الكثير من العمل بما فيه هذه النماذج ، الإطارات الشبكية ، المرئيات المتبقية التى تظهر مهارات حل المشكلة الصارمة.

” إظهر أنه يمكنك حل المشكلات ، وسوف تظهر أنك تستحق التوظيف “.

2- أشرف بعناية على ملفك الشخصى .

1-K9MQUraY2AuTNmIUTmKnDw

هل يجب على ملف التعريف الشخصى أن يكون متخصص أو عام ؟ . بعض التربويين نصحوا بتنويع ملفك الشخصى : أن تظهر مجموعة متنوعة من العمل ، سواء كانت التعبئة ، الطباعة ، الإعلان و الويب . و تشجيع الأخرين على التخصص .

مثال // هل تعجبك تطبيقات الموبايل ؟ هل تريد إنشاء تطبيقات موبايل فى المستقبل ؟ قم بملء ملفك الشخصى بتطبيقات الموبايل .

إذا كنت لا تزال تكتشف المهن وكنت غير متأكد من ما ترغب القيام به أو العمل به ، فإنه من الجيد أن يظهر هذا بشكل واضح . أغلبية العمل فى ملف التعريف الشخصى يجب أن يكون متخصص .

عندما كنت فى البداية ، كنت أرغب فى العمل بتصميم UI ، إذا كنت قد تقدمت بشغل وظائف UI فلابد أن يكون ملف التعريف الشخصى ملئ بتصميم واجهة الويب أو الموبايل . لكن هنا السر : خلال السنوات الثلاث الماضية فعملى كان ليس بمجال الويب ولكن الطباعة ، لكن لم أكن أريد وظيفة الطباعة ، لذا أقوم بحذفها . حيث حصلت على الوظيفة التى أريدها .

3- استعراض العمل على الواقع ، حتى اذا لديه مشاكل .

1-OEf5tqdFO6Z2XHkt4xq2lQ

فى الدراسة كان لدى تدريب داخلى ممتاز . قمت بتصميم عمل رائع و فريقى كان سعيد به. ولكن بعد فترة وجيزة ، إنخفض مستوى المشروع لكن فريقى قام بحلها جزئيا . العمل بدا رائعا ، لكن المشروع فشل فى النهاية . ولكن يجب على أن أضعه فى ملف التعريف الشخصى ، على الرغم من فشل المشروع ولكن يجب على التحدث عنه لأصحاب العمل فى المستقبل ؟ وضعته فى ملفى الشخصى ، كنت محرجا : أثناء المقابلات الشخصية قدمت المشروع الذى فشلت فيه فى النهاية . لكن ، كنت صادقا حول الفشل . تحدثت بصراحة عن كيفية نجاح المشروع وكيف فشل و تحدثت عن ما يمكن أن يكون أفضل . وأوضحت لهم أننى حاولت وتعلمت .

عندما يقوم مصمم بعمل مقابلة شخصية معك ، فهو لا يعرف ما يماثل العمل معك ، التجربة الحقيقية توضح شخصيتك ، والتى توضح أنه يمكنك العمل مع فريق من أصحاب هذا المجال ، تحت ضغط المواعيد و القيود . وإذا كان هذا المشروع له نتائج سيئة ، فقد يكون الحديث عنه أمر جيد . و لا تخجل من أى عمل تقوم به ، لكن كن ذكيا و إنتقد النتيجة .

4- تدريبات التصميم ، المزيد من دراسات الحالة العميقة .

1-e6q-bV9NfYkPRd_S2-gfng

الملف الأول : ملصق تيبوغرافى  ، الإعلان للمنتج الإفتراضى ، إعادة تصميم Reddit .

الملف الثانى : الإعلان للمنتج الإفتراضى ، إعادة تصميم Facebook ، ملصق لحفل موسيقى .

الملف الثالث : إعادة تصميم Craigslist ، تطبيق موبايل وهمى ، حملة إعلانية وهمية .

من بين المئات من ملفات التعريف الشخصية ، أنه ليس من الصعب تسليط الضوء على المشاريع .

بوضوح : الملصقات من عامك الأول من مرحلة الطباعة التى تبدو ممتازة ولكنها لا توضح أنه يمكنك أن تعمل بشكل مستقل ، وحل المشكلات ، إذا اخترت إستعراض تدريبات التصميم فى ملفك الشخصى ، تأكد من أن تلك التدريبات تشمل حل مشكلات دقيقة ، و عمل دراسات حالة .

5- التحدث عن النتائج .

1-cVwsmGEeMkQBwEgoIxkwWA

أكملت تدريب التصميم للشركات التجارية ، وشرحت مفهوم المقابلة لدى . صممت تصميم لافت للإنتباه ، الإطار السلكى التفاعلى مع الكثير من المميزات ، كما أنتهيت وشعرت بالفخر و الثقة .

ثم سألنى المحاور : ” ما أهدافك التى تحاول تحقيقها من خلال التصميم ؟ ”

تلعثمت بالكلام ثم توقف المحاور و رُفضت . ولم أحصل على التدريب .

عمل التصميم الترفيهى والتفاعلى فقضيت ساعات من الحماسة للتخطيط على Site Inspire . ولكنى أعرف أن هذا من عملى الخاص : إذا كان تصميمك لا يُحسِن من تجربة المستخدم ، حل أهداف العمل فإنه يكون مجرد زينة و غير مفيد .

التحدث عن النتائج . إحصل على البيانات الحقيقية إذا أمكنك ذلك . ولكن إذا كنت لا تستطيع و يكون صعب على مشاريع الطلاب ، قم بمقابلة مستخدميك أو أصحاب الشأن للتحكم فى عدم تحقيق نتائج تصميمك . دائما إبدأ و أنهى المشروع مع الهدف و النتيجة .

6- اجعل ملف التعريف الشخصى سهل التصفح .

1-uFx0my9lbKOmq2AmrK9mxA

اليوم ، يجب أن أجرى مقابلات للمستخدم ، عمل مقابلات مع أصحاب الشأن ، تصميم الملصق ، الموافقة على تغيير UI ، النموذج الأولى لبعض المفاهيم لميزة جديدة ، وإعادة عرض أخر 20 سيرة ذاتية . يجب أن يفصل بشكل سريع الملفات الشخصية الجيدة عن السيئة . وعلى الأقل خلال دقيقتين لكل ملف شخصى .

رأيت من خلال الملفات الشخصية العمل الجميل ، الأنيق و المبدع ، رأيت خبرة المصممين مع تخطيطات مثيرة للإهتمام ، و تصاميم الموقع الرائع . لكن إذا وجدت نفسى تائها ، وإذا لم أتمكن من التنقل وتصفح موقعك بسرعة وسهولة فقد أشعر بالإحباط .

تأكد من أن المستخدم يمكنه التنقل بملفك الشخصى بسرعة و بكل سهولة . تأكد من أنه من السهل التصفح من خلال الهاتف المحمول ! إذا كانت تجربة المستخدم من ملفك الشخصى ليست جيدة مثل تجربة المستخدم من خلال عملك ، فأنه لا يعكس بشكل جيد موهبتك كمصمم .

وتأكد أن ملفك الشخصى أونلاين.

7- إجراء البحوث ، والكتابة بنزاهة .

1-p_pdZ9lKBqSDs6GMWx5SHg

مدير التوظيف يقرأ المئات من رسائل البريد الإلكترونى . الأغلبية يبدأوا بـ ” عزيزى مدير التوظيف … ” ، و التحدث عن خبرة مقدم الطلب بشكل مبالغ ، الكلام المنمق ، و غالبا تنتهى بـ ” أتشرف بالعمل معكم ” .

المصمم الممتاز يظهر من بداية رسالة البريد الإلكترونى ، و أنها أكثر فعالية من القالب والتقليدى . حيث التحدث عن المشكلات التى تتناول فى صناعة الشركة و إظهار معرفتك للشركة من الداخل والخارج . و أنك مهتم . ” كن مختصر ولكن صادقا “.

8- دع عاطفتك تظهر .

1-cHY7iaLTyXlLmG893vONTg

فى أول مقابلة لى مع Bloc ، قضيت عشرة دقائق فى تفخم بالكلام عن تعلم التصميم ، قيمة التعلم الذاتى ، صعوبات التعلم الذاتى ، الإحتياجات المتزايدة فى مجتمع التصميم ، الأدوات الجديدة التى كنت تحاول وتنظر إليها.

يتغير ويتزايد مجتمع التصميم . ظهر أن كنت متحمسا للصناعة والشركة … التى تظهر حقا حُسن الشخصية .

التحدث عن ما كنت مهتما به . المشاركة فى المجتمع ، أونلاين أو شخصيا ، مشاركة الروابط ، بدء المناقشات ، الكتابة عن مجال إهتمامك . المشاركة حتى إذا كنت لا تزال تتعلم .

المصدر : هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *